العدد 4779 بتاريخ 07-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"وفد الشعبة البرلمانية" يشارك في اجتماع البرلمان الدولي بجنيف

القضيبية – مجلس النواب

 عقد وفد الشعبة البرلمانية المشارك في اجتماع الدورة (133) لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف اجتماعا تنسيقيا اليوم الخميس (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب النائب علي العرادي لبحث الترتيبات المتعلقة ببرنامج المشاركة والاجتماعات والأنشطة المصاحبة التي من المزمع أن يقوم بها الوفد خلال فترة مشاركته الممتدة 17- 21 أكتوبر الجاري.

وأشار العرادي أن اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي سيبحث الاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والاسلامية والآسيوية، واللجنة التنسيقية للبرلمانيات، ولجنة حقوق الانسان للبرلمانيين، واجتماعات اللجان الدائمة : المعنية بالسلام والامن الدولي، والمعنية بالديموقراطية وحقوق الانسان، واللجنة المعنية بالتنمية المستدامة، والاقتصاد والتجارة، واللجنة المعنية بشؤون الامم المتحدة ومايشملها من جداول اعمال وموضوعات مختلفة، بالإضافة الى اجتماع نقاشي عام حول "العمل البرلماني في تنفيذ الالتزامات الدولية لمكافحة الارهاب"، وحول " الرقابة البرلمانية والارادة السياسية" .

كما وسيتم مناقشة البند الطارئ المدرج على جدول اعمال الاجتماعات، ومشروع القرار بشأن الديموقراطية في العصر الرقمي والخطر الذي يهدد الخصوصية والحريات الفردية، والمشاركة في جلسة استماع الخبراء حول موضوع الارهاب والحاجة الى تحسين التعاون العالمي ضد الخطر الذي يهدد الديموقراطية والحقوق الفردية، والمساهمة البرلمانية في مؤتمر الامم المتحدة المناخي، وحول ضمان الحماية الدائمة ضد تدمير وتدهور الارث الثقافي الانساني المادي والمعنوي، ومناقشة تعزيز احترام القانون الدولي وتسوية النزاعات الدولية ودور محكمة العدل الدولية في ذلك .

وتأتي مشاركة وفد الشعبة البرلمانية لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف بصفتها عضو فاعل ورئيس في العديد من الاتحادات العربية والدولية والمؤسسات التشريعية العالمية بهدف تمثيل البحرين في المحافل الدولية وابراز الانجازات والخطوات التي حققتها المملكة في جميع المجالات، ونقل نتائج وثمار المشروع الاصلاحي لجلالة الملك الى الرأي العام الدولي، اضافة الى دورها البارز في نقل الصورة الحقيقية لما يجري في الساحة البحرينية وكشف الحقائق ودحض المعلومات والاخبار المغلوطة الصادرة بشأن امن البحرين واستقرارها، بالإضافة الى دورها الهام والفاعل في دعم وتعزيز الدبلوماسية الدولية التي تنتهجها مملكة البحرين والحرص على إقامة علاقات مشتركة مع مختلف الدول بهدف توحيد والوصول الى توافقات في الرؤى والقرارات المصيرية على مختلف الاصعدة بما يخدم المصالح المشتركة بين الجانبين .

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | العرادي.. 7:56 ص يا العرادي شفيه تلفونك نتصل فيك من ثلاث شهور ماترد كنت تراكض ورانا على الصوت والحين وصلت وماتجاوب هذي حالكم يا .... رد على تعليق