العدد 4779 بتاريخ 07-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين وتونس توقعان اتفاقية تعاون في مجالات حوكمة الإدارة العامة والاتصال الحكومي

تونس - بنا

وقعت البحرين في العاصمة التونسية اتفاقية تعاون مشترك مع الحكومة التونسية في مجالات حوكمة الإدارة العامة والتنمية الإدارية والإدارة الإلكترونية والاتصال الحكومي والجودة والتميّز في القطاع العام، والتي تهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين والاستفادة من التجارب والنماذج الناجحة.

ووقع الاتفاقية عن الجانب البحريني وزير شؤون مجلس الوزراء محمد إبراهيم المطوع وعن الجانب التونسي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالكتابة العامة للحكومة التونسية أحمد زروق.

جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر الثاني لشبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبحوث الإدارة العامة (مينابار) الذي تستضيفه تونس خلال الفترة من 6 الى 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، والذي تنظمه شبكة (مينابار) لبحوث الإدارة العامة ومعهد الإدارة العامة (بيبا) وعدد من الجهات الإقليمية والدولية.

وحضر مراسم التوقيع مدير معهد الإدارة العامة (بيبا) رئيس شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبحوث الإدارة العامة (مينابار)رائد محمد شمس ، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وبهذه المناسبة أشاد وزير شؤون مجلس الوزراء محمد إبراهيم المطوع بمتانة العلاقات البحرينية التونسية، مضيفاً أن هذه الاتفاقية تعتبر إضافة نوعية لمسار العلاقات المتميّزة التي تربط البلدين، وهي تهدف إلى تكثيف البرامج التدريبية في مجالات تنمية مهارات الموظفين العموميين وتطوير كفاءاتهم بما يتماشى مع البرامج والخطط الحكومية، موضحاً أن برنامج عمل الحكومة للسنوات 2015-2018 يدعم الاستفادة من كافة التجارب الإقليمية والدولية المماثلة في مجال تطوير الأداء الحكومي ودعم الجودة والتميز في تقديم البرامج التدريبية المناسبة لرفع القدرات في مختلف مؤسسات القطاع العام.

 



أضف تعليق