العدد 4780 بتاريخ 08-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مسابقة "Diet Idol" تنطلق للتنافس على لَقَب الطاهي الصحي

الجفير - وزارة الصحة

تحت رعاية وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، انطلقت مساء أمس الخميس (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) مسابقة الطبخ الصحي (Diet Idol) والتي تقام خلال الفترة 8 – 10 أكتوبر الجاري بمجمع السيف لأول مرة في مملكة البحرين بهدف ترويج ثقافة المطبخ الصحي.

وقد أنابت وكيل وزارة الصحة عائشة بوعق، مدير إدارة تعزيز الصحة أمل الجودر لافتتاح مسابقة الطبخ الصحي وتكريم الرعاة الداعمين لتنظيم هذه المسابقة، حيث نقلت الجودر تحيات وكيل وزارة الصحة لكل المشاركين والحضور في هذا المسابقة وتمنياتها للجميع بالتوفيق وأن يتحقق الهدف من تنظيم هذه المسابقة التي تهدف إلى ترويج ثقافة المطبخ الصحي وتناول وجبات صحية للجسم.

وكانت أخصائية طب العائلة في مركز البديع الصحي رئيسة اللجنة المنظمة للمسابقة أمينة طاهر، قد دعت الراغبين في الاشتراك بالمسابقة إلى المسارعة في التسجيل عبر إرسال طلبهم على إيميل: dietidolbh@gmail.com.

ووجهت طاهر ثنائها إلى عضو المجلس البلدي الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية فاطمة القطري، والتي قامت بإمداد المسابقة بالدعم والتشجيع اللازمين، لافتةً إلى أن (Diet Idol) حظيت برعاية من عدة شركات على الصعيد الإعلامي، إضافة للرعاة الذين ساهموا في إعداد المسابقة وتقديم جوائز الفائزين.

وأوضحت طاهر أن شروط المسابقة التي تقام في مجمع السيف، قائلة: "المسابقة مفتوحة لمن هم في سن الـ 18 عشر فما فوق، ويحق للمشارك المشاركة بفرع واحد من فروع المسابقة (الطبق الرئيسي، أو أطباق المقبلات والحلويات). كما على المشاركين التقيد بالوقت المحدد وتقديم عرض نهائي عن اسم الطبق وخصائصه الصحية ونواحي الابتكار فيه". وتابعت: "يتوجب على جميع المشتركين حضور لقاء تعريفي في اليوم الذي يسبق الحدث للتعرف على تفاصيل المسابقة ومعرفة الأدوات والمكونات التي يتم توفيرها للمتسابقين بمشاركة كريمة من أسواق الساتر".

وبشأن جدول المسابقة، أوضحت طاهر: "تقوم لجنة تحكيم المسابقة المكونه من طهاة متخصصين على اختيار أعضاء الفرق المشاركة عن طريق القرعة، والتي ستكون عبارة عن 4 فرق، يتبارى في كل يوم فريقين مكونين من 3 أشخاص"، موضحة أنه تبارى في اليوم الأول فريقين على إعداد أطباق رئيسية صحية، أما اليوم الثاني ستكون المنافسة منحصرة بين الفريقين الآخرين على إعداد أطباق الحلو والمقبلات الصحية. أما اليوم الأخير فسيكون عبارة عن مهرجان للأكلات الصحية تعدها وتقدمها شركات خاصة معنية بالأكل الصحي في البحرين كشركه دكتور نيوترشن، كارلتون، "Health watchers" ،و "Diet delight".

وعبرت طاهر عن امتنانها للرعاة المتميزون الذي آمنوا بفكرة التغذية الصحية، وقدموا دعمهم الحثيث لنجاح المسابقة من أمثال شركة نور البحرين ستار التي تولت إعداد المطبخ اللازم للفعالية، وشركة ميلاد، ومجموعة جواد، وشركة Servier"" للأدوية وفندق """Fraser Suits. مشيدةً بالرعاة الإعلاميين للفعالية الذين أخذوا على عاتقهم مهمة الترويج ودعوة الجمهور للمشاركة وهم شركة ديلي للعلاقات العامة وجريدة الوسط ، واللذان سيمدون الجمهور بآخر التطورات إزاء المسابقة. كما توجهت بشكرها لشركة "Boxobia" بالتعاون مع مركز دكتور نيوترشن، والتي تولت مهمة إعداد المادة الإعلامية وتصميمها.

الجدير بالذكر إنه يتم إعلان الفائزين في كل يوم على حدة، ويتم توزيع الجوائز عقب المسابقة والتي ستكون مقدمة من صيدلية رويان، شركة كارلتونHealth" "Watchers ، "Diet Delight"، "Fitness First"، ""Life Fit، ومحلات الحواج.

 




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | الوسط الطبي 5:36 ص شكراً جزيلاً مجلة(الوسط الطبي) مجلة متميزة حصلت عليها عند زيارتي للمسابقة في مجمع السيف واعتقد إنها إضافة جديدة للإعلام الصحي وشكر خاص للقائمين عليها وللقائمين على المسابقة الصحية
د. ثاجبة صباح
من دولة قطر رد على تعليق