العدد 4781 بتاريخ 09-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الأنصاري: مشروع قضاة المستقبل مساهمة رائدة لتمكين المرأة في مجال العمل القضائي

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة

استقبلت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري المتدربات في مشروع قضاة المستقبل بحضور القاضي إبراهيم الزايد رئيس اللجنة العليا لمشروع قضاة المستقبل.

وفي بداية اللقاء، أشادت الأنصاري بفكرة وأهداف مشروع قضاة المستقبل الذي يشرف على تنفيذه المجلس الأعلى للقضاء باعتباره مساهمة رائدة لتمكين المرأة البحرينية في مجال العمل القضائي، ويستقطب عدد من الكفاءات القانونية النسائية، منوهة بتأهل عدد (6) متدربات في المشروع المكون من (12) متدرب، تم اختيارهم من مجموع 500 مشارك في البرنامج .

وفي السياق ذاته، أشادت الأنصاري بمعايير اختيار قضاة المستقبل على أساس الجدارة والقدرة والمهارات الفكرية والشخصية والمعرفة الثقافية والقانونية، وبما يتسق مع معايير المنظمة الدولية للتدريب القضائي فضلا عن المعايير الدولية. وأبدت ثقتها بمخرجات مشروع قضاة المستقبل، الذي يهدف إلى إعداد كفاءات ذات خبرات اكاديمية واحترافية عالية المستوى بالنظر إلى صعوبة المضمون وكثافة التدريبات العملية وتنوع مجالات التدريب المتاح أمام منتسبي البرنامج.

يشار إلى أن مشروع قضاة المستقبل يهدف إلى تطوير المنظومة القضائية في مملكة البحرين بشكل عام، حيث يعد هذا المشروع رافدا للجهاز القضائي بالقضاة المؤهلين والمتميزين، ويعمل المشروع على تطبيق أعلى المعايير الدولية بحيث يصل إلى منصة القضاء الأجدر بهذا المنصب.

كما يهدف مشروع قضاة المستقبل إلى استقطاب الكفاءات القانونية من أجل إعدادهم لتولي الوظائف القضائية وفق أسس ومعايير شفافة وموضوعية وإعدادهم ليكونوا قضاة يتمتعون بأعلى درجات الكفاءة القانونية والمهنية، وبما يؤدي إلى توفير قضاة مؤهلين بما يحقق سرعة الفصل في الدعاوى، مما يعزز ثقة الناس بالقضاء.




أضف تعليق