العدد 4781 بتاريخ 09-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المطوع وعضو لجنة "الشئون الأوروبية" بالبرلمان الفرنسي يبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين

المنامة - بنا

عقد وزير شئون مجلس الوزراء محمد إبراهيم المطوّع، ضمن زيارته الحالية إلى جمهورية فرنسا، اجتماعًا مع عضو لجنة الشئون الأوروبية والعلاقات الخارجية بالبرلمان الفرنسي النائب أندريه شنايدر، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية فرنسا الصديقة في مختلف المجالات.

واستعرض النائب الفرنسي خلال الاجتماع دور لجنة الشئون الأوروبية والعلاقات الخارجية والمهام المنوطة بها، كما وجه وبصفته رئيس الفريق الفرنسي في مجلس حقوق الانسان بالبرلمان الأوربي الدعوة لوزير شئون مجلس الوزراء لزيارة مجلس حقوق الانسان في البرلمان الأوربي.

وقد أشاد وزير شؤون مجلس الوزراء بما وصلت إليه العلاقات البحرينية ـ الفرنسية من تطور وازدهار على كافة المستويات في ظل ما يجمع بين البلدين الصديقين من روابط وثيقة، واهتمام متبادل بالارتقاء بمجالات التعاون الثنائي إلى مستويات متقدمة تحقق المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الصديقين.

وأكد حرص مملكة البحرين على توطيد أواصر التعاون مع جمهورية فرنسا الصديقة، لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وتعزيز سبل الاستفادة من الفرص والامكانيات المتوفرة لدى البلدين في تحقيق شراكات اقتصادية وتجارية تسهم في تحقيق طفرة في ميزان التبادل التجاري بين البلدين.

ونوه بالدور الذي تقوم به جمهورية فرنسا الصديقة في تعزيز الأمن والاستقرار العالمي بما لديها من إمكانيات كبيرة وتأثير في صناعة القرار على المستوى الدولي.

وأشار إلى ترحيب مملكة البحرين الدائم بكل جهد يؤدي إلى تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في المجال الاستثماري، والاستفادة مما تقدمه البحرين من تسهيلات عصرية ومتطورة جعلت منها إحدى الدول الرائدة في الحرية والانفتاح الاقتصادي.

من ناحيته، أعرب النائب أندريه شنايدر عن ترحيبه بالزيارة التي يقوم بها سعادة وزير شئون مجلس الوزراء إلى فرنسا، وما تكتسبه هذه الزيارة من أهمية في توطيد مجالات التعاون الثنائي الذي يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا حرص جمهورية فرنسا على مد جسور التعاون مع مملكة البحرين في شتى القطاعات، منوها بما تشهده البحرين من نهضة وتطور في العديد من المجالات.



أضف تعليق