العدد 4782 بتاريخ 10-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جناحي يشيد بمكتب الأمم المتحدة لإسهامه في رفد الجامعة بالمعرفة

الصخير ـ جامعة البحرين

عبَّر رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، عن سعادته لتلقي مكتبة الجامعة مجموعة كبيرة من الكتب والدراسات الحديثة التي أهداها مكتب الأمم المتحدة للمكتبة مؤخراً، وقال جناحي في هذا السياق: "إن هذه المجموعة القيّمة من الكتب والدراسات سوف تُسهم في تطوير المصادر المعرفية التي تزخر بها مكتبات جامعة البحرين، وسيستفيد منها الطلبة والباحثون أيضاً في مجال البحث والدراسة الأكاديمية".

وأشاد جناحي بجهود مكتب الأمم المتحدة في رفد الجامعة بمصادر المعرفة التي من شأنها أن تسهم في توفير المعلومة الموثقة للباحثين والدارسين في مجالات الاقتصاد، والتجارة، وعلوم البيئة، والزراعة والمياه، والتربية والتعليم.

وكان الرئيس جناحي استقبل المدير بالوكالة للمركز الإعلامي للأمم المتحدة في مملكة البحرين سمير مطير الدربي، الذي سلَّم مجموعة الكتب خلال حفل استقبال في المكتبة، بحضور نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا في الجامعة وهيب عيسى الناصر.

من جانبه، قال رئيس المكتبة المركزية في جامعة البحرين هادي طالبي أثناء حضوره الحفل: "إن مكتبة جامعة البحرين تحوي أكثر من 300 ألف كتاب مطبوع، و 170 ألف كتاب إلكتروني، و27 ألف دورية إلكترونية بالنص الكامل، ومليون رسالة وأطروحة إلكترونية".

وتعد مكتبة جامعة البحرين مركزاً لإيداع إصدارات البنك الدولي وإصدارات هيئة الأمم المتحدة، والمؤسسات العالمية مثل: البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، ومنظمة الإسكوا. وتشترك المكتبة في عدد من قواعد المعلومات الإلكترونية من مختلف التخصصات، وتشمل الكتب والمقالات والبحوث ذات النص الكامل لعدد من الدوريات الأكاديمية، وهي متاحة للطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية عبر موقع المكتبة الإلكتروني على صفحة جامعة البحرين في الإنترنت.

 




أضف تعليق