العدد 4782 بتاريخ 10-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


برعاية وزير الصناعة والتجار والسياحة وبحضور 400 مشارك

وكيل الوزارة لشئون التجارة يفتتح مؤتمر خدمة الزبائن والمراجعين في نسخته الرابعة

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة

أناب وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني وكيل الوزارة لشئون التجارة نادر خليل المؤيد لافتتاح فعاليات المؤتمر السنوي حول خدمة الزبائن والمراجعين الذي نظمته مجموعة "أوريجين للاستشارات" في نسخته الرابعة تحت عنوان "أسرار الخدمة الفائقة" ، والتي أقيمت برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة.

وفي كلمته الافتتاحية للمؤتمر الذي يستضيف المحاضر والخبير العالمي رون كوفمان، قدم الرئيس التنفيذي لمجموعة اوريجين أحمد البناء عدد من الأفكار والرسائل المهمة لمختلف الأطراف وهي:

- الرسالة الأولى: ضرورة الاحتفال بأسبوع خدمة الزبائن والمراجعين سنوياً.

- الرسالة الثانية:ضرورة خلق حلقة تواصل بين المشاركين وبنفس الوقت مع المتحدث الرئيسي.

- الرسالة الثالثة:حول منتدى النقاش وأهميته كونه يضم جهات حكومية وخاصة وضرورة الاستفادة من هذه المناقشة وانعكاسها على مملكة البحرين والمنطقة.

- الرسالة الأخيرة: شكر البناء وزارة الصناعة والتجارة والسياحة على احتضانها للمؤتمر وأخذ زمام المبادرة في تنظيم أسبوع خدمة الزبائن العالمي.

ثم تحدث الخبير العالمي رون كوفمان في الجلسة الأولى عن تجربة بعض الدول وكيف استطاعت أن تنمو بشكل مضطرد ومتزايد مثل اليابان وكوريا وسنغافورة وقد ركز على خطوة سنغافورة كونه أعطى الكثير من جهده ووقته لهذه الدولة الفتية.

ثم قام وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة نادر المؤيد بتكريم المفكر العالمي رون كوفمان بالإضافة لبتلكو وفندق ريتز البحرين كونهم من المؤسسات التي تركز على الاستثمار في المورد البشري بشكل منتظم وفعّال، واختتم حفل الافتتاح بشكر كل المؤسسات التي شاركت في المؤتمر وقد بلغ عددها 42 مؤسسة من القطاعين العام والخاص.

وفي الجلسة الثانية تحدث رون كوفمان عن أسرار الخدمة الفائقة وركز على المستويات الستة للخدمة الفائقة وخصوصاً من ناحية أن يركز كل مشارك على هدفين رئيسيين هما: كيف يكون مميزاً وكيف يمكن أن يساعد في خلق بيئة العمل الحاضنة للخدمات فائقة.

أما في الجلسة الثالثة فقد تحدث رون عن الاستراتيجيات الثلات لبناء منافسة مستدامة لكل مؤسسة ثم بعد فترة الغداء عقد على هامش المؤتمر منتدياً لاستعراض 4 تجارب من القطاعين العام والخاص وهم: بنك البحرين الإسلامي ، السوق الحرة – البحرين ، فندق أرت روتانا ، تجربة الحكومة في تحسين خدماتها. وبالإضافة إلى مشاركة رون فقد كان المنتدى الحواري فعّالاً وأدارت هذا النقاش مديرة إدارة العلاقات العامة بشركة أوريجن صفاء عبدالغني.

واختتم رون جلساته المتتالية بكيفية بناء بيئة حاضنة لتقديم الخدمة الفائقة مستعرضاً 12 أداة ذكرها واحدة تلو الأخرى وانتهت الجلسة النهائية باستعراض رون للمبادى السبعة في لتحسين الخدمات.

والجدير بالذكر وإن رون قد ألف 16 كتاباً في الأعمال، خدمة الزبائن والتحفيز المهني وقد حصد كتاب "إرفع من خدمتك ،طريقك لإبهار عملائك، زملائك وكل من تقابله" الذي نُشر عام 2012م ولُقِب الكتاب الأكثر مبيعاً حسب المجلات والجرائد الأمريكية وحظيبإعجاب القراء عبر تصنيفه الكتاب الخامس ضمن قائمة أفضل الكتب الأمريكية في يونيو 2012م وفقاً لجريدة نيويورك تايمز. يشارك رون كتاباته وأبحاثه في كثير من المجالات من خلال أعمدته في "Bloomberg Businessweek" ومجلة "Chief Learning Officers Magazine".

 




أضف تعليق