العدد 4782 بتاريخ 10-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس جهاز المساحة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للتطوير العقاري

المنامة - جهاز المساحة والتسجيل العقاري

استقبل رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للتطوير العقاري عارف هجرس، و نائب رئيس الجمعية حسن البستكي، وتم خلال الاجتماع مناقشة قضايا الشأن العقاري بشكل عام وقضايا المطورين العقاريين بشكل خاص، كما تم خلال اللقاء إهداءه العدد الأول من مجلة "التطوير العقاري" التي تصدرها الجمعية، بالإضافة إلى إطلاعه على ما تقوم به جمعية البحرين للتطوير العقاري من برامج ومشاريع لتنسيق جهود المطورين العقاريين ونقل مشاكلهم وما يعتري جهودهم من معوقات للجهات المعنية.

وأثنى رئيس الجهاز على برامج وجهود جمعية البحرين للتطوير العقاري، وما تقوم به من دور في تنمية هذا القطاع الاقتصادي التنموي الهام، مهنئاً رئيس مجلس إدارة الجمعية والأعضاء على إصدار العدد الأول من مجلة "التطوير العقاري"، مثنياً على ما تحتويه من معلومات قيمة تعتبر إضافة نوعية للمهتمين بالشأن العقاري، مؤكداً على ضرورة دعم المطورين العقاريين من أجل إنجاح مشاريعهم العقارية التي تصب في نهاية المطاف في مصلحة الوطن والمواطن، وتذليل كل المشكلات التي تتعرض لها مشاريع المطورين العقاريين، والعمل على وضع هذه المشاريع في الطريق الصحيح منعاً لتعثرها، وذلك من خلال إيجاد منظومة قانونية وتشريعية تنظم هذا القطاع الحيوي الهام.

ونوه بالقوانين التي تم إصدارها مؤخراً بتنسيق وتضافر الجهود بين جميع الأطراف المعنية في الحكومة، والسلطة التشريعية والقطاع الخاص. إذ قدم مجموعة القوانين المنظمة للقطاع العقاري، التي تم إصدارها في كتيبات من قبل جهاز المساحة والتسجيل العقاري.

ومن جانبه، شكر رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للتطوير العقاري عارف هجرس رئيس جهاز المساحة والتسجيل القاري على ما يقوم به الجهاز من دور هام في تيسير الإجراءات الإدارية والفنية، التي تسهم في تشجيع التداول والاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

 



أضف تعليق