العدد 4782 بتاريخ 10-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الحمادي يكرم بطل العالم في الخطابة القحطاني... ويؤكد: الشباب الخليجي المبدع أساس التقدم والوحدة

المنامة - بنا

أكد وزير شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب عيسى عبدالرحمن الحمادي أن الشباب الخليجي المبدع والمنتج هو أساس التقدم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وحجر الزاوية في الانتقال على أسس قوية وراسخة نحو الاتحاد بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأعرب الوزير، لدى رعايته وتكريمه لأول عربي يفوز ببطولة العالم للخطابة التي تنظمها منظمة التوستماسترز العالمية الرائدة في فنون التواصل والقيادة، السعودي محمد القحطاني عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الخليجي والعربي الأول من نوعه منذ انطلاق هذه المسابقة قبل 84 عامًا في الولايات المتحدة الأميركية.

وتوجه بالشكر إلى البحريني رئيس اللجنة المنظمة لهذه الفعالية بقاعة جمعية المهندسين بالجفير محمد شكري، وأول عربي وصل إلى نهائيات هذه البطولة في العاصمة الأمريكية واشنطن عام 2006، وأحرز المركز الرابع، بما يؤكد الريادة الخليجية في فنون الإلقاء والخطابة والانفتاح الثقافي والمعرفي، موضحاً أن نادي المنامة هو أول نادي توستماسترز تأسس في المنطقة عام 1964.

وقال أمام المئات من مواطني مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية إن تكريم الشباب المتميز وتحفيزهم على العمل والإنتاج والإبداع، والارتقاء بقدراتهم المهنية والفكرية يأتي في مقدمة أولويات المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، باعتبارهم محور التنمية الشاملة وغايتها.

وأشار إلى سعادته بهذه الروح الأخوية والتي تعكس عمق العلاقات التاريخية البحرينية السعودية، وتجسد أسمى معاني التلاحم بين الأشقاء، وما يجمعهما من وحدة التاريخ واللغة والدين وأواصر الدم والنسب، والمصالح المشتركة والمصير الواحد.

وأكد الحمادي أن فوز السعودي بهذه الجائزة العالمية يحمل في طياته رسالة إلى الأطفال والناشئة في الاجتهاد والمثابرة والإصرار على تحقيق الذات والتنمية البشرية، باعتباره نموذجًا في الإرادة والتحدي، والتمسك بالكلمة الحرة النزيهة القوية التي تعزز الصداقة والتعاون بين الشعوب والحضارات والثقافات، لا تشيع الكراهية والعداوة والانقسام.

ومن جانبه، توجه بطل العالم في الخطابة السعودي محمد القحطاني بالشكر والتقدير إلى وزير شئون الإعلام والشعب البحريني الكريم على حفاوة الاستقبال والتكريم والنابعة من روح الأخوة الصادقة بين قيادتي وشعبي البلدين، مؤكداً أن هذا الإنجاز هو للوطن العربي عامة، ودول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص.

وأكد القحطاني اعتزازه ببطولة العالم في الخطابة وتفوقه على 30 ألف متسابق من مائة دولة، قبل تغلبه في النهائي على تسعة متسابقين في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية في فقرة بعنوان "الكلمة قوة"، وبحضور 2500 شخصية، وبالرغم من معاناته في الطفولة من التلعثم في النطق حتى سن السادسة، داعياً الأطفال والشباب العربي إلى الاهتمام بدراستهم وتعليمهم إلى جانب تنمية مواهبهم وقدراتهم الإبداعية حتى يكونوا عناصر فاعلة في النهوض بأوطانهم.

 



أضف تعليق