العدد 4783 بتاريخ 11-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"بلدي الشمالية" يبحث عن حلول مرورية بالقرب من المدرسة البريطانية في الهملة

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية

استضافة المدرسة البريطانية عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة السابعة بدور بن رجب لزيارة ميدانية لشارع الجنبية بالقرب من المدرسة البريطانية بحضور المقدم محمد بوحمود من الإدارة العامة للمرور وعدد من المسئولين من إدارة الطرق بوزارة الأشغال والمدرسة البريطانية ومركز المنامة لحقوق الإنسان والمحامية دينا اللظي، للتباحث حول صعوبات حركة السير عند المدرسة بمنطقة الهملة ولبحث سبل التعاون؛ لتحقيق سيولة مرورية في المنطقة.

وقالت بدور أنها ناقشت مع المختصين والمعنيين مشكلة طريق 1425 بالقرب من المدرسة البريطانية بمنطقة الهملة مجمع 1014، إذ أن هذا الشارع يشهد حركة مرورية كبيرة جداً بشكل يومي خصوصاً وأنه يؤدي لعدد من الخدمات في المنطقة، وتبين أن المشكلة الأساسية تكمن في الإشارة الضوئية على تقاطع شارع ولي العهد مع طريق 1425، حيث أفاد المختصين بأن المشكلة بحاجة لدراسة توسعة الإشارة الضوئية على هذا الطريق وشارع ولي العهد من حيث المدة الزمنية وتوفير مسار منفصل للانعطاف في كلا الاتجاهات، مع ضرورة توفير جزيرة وسطي مع حاجز للمشاة.

وأضافت بدور "سيتم أيضا مراقبة نظام الإشارة الضوئية وتعديلها في حالة الحاجة، ودراسة مداخل ومخارج المدرسة وإمكانية توزيع الحركة المرورية الخارجة من المدرسة على الشوارع المحيطة لتخفيف الازدحام المروري على طريق 1425،كما سيتم دراسة إمكانية توفير منعطف أيمن عند تقاطع الطريق 1425 مع شارع ولي العهد".

وعبرت بدور عن حرصها واهتمامها بكافة الطلبات التي تندرج ضمن احتياجات المنطقة من خدمات عامة أو بلدية وأنها ستسعى مع الجهات المختصة لحل الصعوبات التي تواجه أصحاب الطلبات سواء كانت من قبل مواطنين أو جهات خاصة كالمدرسة البريطانية، مثمنة دور الإدارة العامة للمرور وإدارة الطرق بوزارة الأشغال وتواصل المدرسة واهتمامها بهذا الخصوص.

كما أعرب رئيس مجلس الأمناء في المدرسة البريطانية رشاد جناحي عن سعادته لاهتمام المسئولين في المملكة بكل مما من شأنه التيسير وحل المشاكل التي تؤرق المواطنين والمقيمين، مؤكدا على مسؤولية الإدارة في توفير البيئة الآمنة لأبنائنا الطلبة، ووصولهم إلى المدرسة بكل أمان. و شكر جناحي جميع المسئولين على تعاونهم ووقتهم وحرصهم؛ من أجل توفير أفضل الحلول للجميع.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | دوار القدم اهم من الهملة 4:01 ص خل يشوفو حل لدوار القدم اول
وبعدين يفكرو في البريطانين
لكن عداري تسقي البعيد وتخلي القريب رد على تعليق