العدد 4783 بتاريخ 11-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


14515 مستخدماً لخدمات "الأشغال" الإلكترونية منذ بداية العام 2015

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

كشف مدير إدارة تقنية المعلومات بشئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هشام يوسف ساتر بأن عدد مستخدمي الخدمات الالكترونية العشر لوزارة الأشغال خلال الربع الثالث من هذا العام بلغوا 3995 مستخدماً في حين بلغ عدد المستخدمين منذ بداية العام لغاية شهر سبتمبر/ أيلول 14515 مستخدما سواء عبر الموقع الإلكتروني للوزارة www.works.gov.bh أو عبر موقع الحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh.

وذكر ساتر أن الوزارة انتهت مؤخراً من تحديث الخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة الإلكتروني بهدف تحسين أداء تلك الخدمات، مشيداً بجهود وكفاءة العاملين في إدارة تقنية المعلومات وحرصهم على تحقيق التقدم في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات ومواكبة التطور المتسارع.

وأشار ساتر إلى أن عدد الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها شئون الأشغال بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية يبلغ عددها 10 خدمات تتمثل في خدمة شكاوي الصرف الصحي، وخدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي وخدمة طلب صيانة الإشارات الضوئية وخدمة التبليغ عن خلل في الطرق. بالإضافة إلى خدمة طلب تصريح الحمولات غير الاعتيادية وخدمة تأهيل المقاولين وخدمة نتائج فحص العينات وخدمة طلب تحويل حركة المرور وخدمة صيانة المباني وأخيراً خدمة تقييم منتجات موردي المواد والمصانع.

ومن خلال الإحصائية الشهرية التي يتم إعدادها من قبل إدارة تقنية المعلومات يتبين بأن شهر أغسطس/ ىب كان متصدرا في عدد المستخدمين، حيث بلغوا 1516 مستخدماً ويليه شهر يوليو/ حزيران بـ 1265 مستخدما ومن ثم شهر سبتمبر بـ 1214 مستخدما. في حين تصدرت خدمة نتائج فحص العينات من بين الخدمات التسع الأخرى، تليها خدمة التبليغ عن خلل في الطريق وخدمة تقييم منتجات موردي المواد والمصانع.

وقال ساتر إن الأشغال حريصة في مشروعاتها على تطبيق تكنولوجيا جديدة وأفكار مبتكرة لتحسين أداء الخدمات مع توفير الوقت والمال، كما أنها تعمل على توفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال إتمام معاملاتهم الحكومية إلكترونيا بكل يسر وسهولة وتقريب المسافة بينهم وبين الحكومة بهدف تحقيق مفهوم الجودة والتكامل في جميع الخدمات والمعاملات الحكومية.

 



أضف تعليق