العدد 4783 بتاريخ 11-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مؤتمر "المرأة في القطاع المالي والمصرفي" يقام 30 نوفمبر برعاية قرينة عاهل البلاد

المنامة - بنا

يقام مؤتمر "المرأة في القطاع المالي والمصرفي" يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل وذلك تحت رعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وأعلن مصرف البحرين المركزي والمجلس الأعلى للمرأة اليوم عن مشاركة مهناز صفا، وهي سيدة مخضرمة في القطاع، كمتحدثة في مؤتمر "المرأة في القطاع المالي والمصرفي".

وتعد صفا - المقيمة في العاصمة البريطانية لندن – من أبرز الأسماء المصرفية في القطاع، مع خبرة تتجاوز عقدين في كبرى المصارف العالمية، وتشغل حاليا منصب المدير الإداري في "سيتي جروب"، حيث تقوم بتقديم الاستشارات المتعلقة بتمويل الشركات وإدارة المخاطر لعملاء البنك المستثمرين، وهي أيضا الرئيس المشارك للجنة "سيتي" التنفيذية للقيادة النسائية في أوربا والشرق الأوسط.

وستشارك صفا في الجلسة الرئيسية للمؤتمر، التي تحمل عنوان "قيادة التغيير: العوامل التي تحدد مستقبل المرأة في القطاع المالي"، والتي ستعرج فيها على خبرتها الواسعة في القطاع.

قبيل التحاقها بمجموعة "سيتي" في العام 2013، عملت صفا في "يو بي إس" لمدة 19 عاما، حيث ترأست قسم رأس أموال الأسواق التجارية لأوربا والشرق الأوسط. كما تم اختيارها من قبل "فاينانشل نيوز" ضمن أفضل 100 سيدة في القطاع المالي خلال العامين 2010 و2013.

ويعد مؤتمر "المرأة في القطاع المالي والمصرفي" تتويجا للحملة المستمرة على مدار العام احتفاءً بيوم المرأة البحرينية، من أجل تسليط الضوء وتعزيز دورها في القطاع. وقد عقد مصرف البحرين المركزي بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة مجموعة من الأنشطة، ومنها ندوات وحلقات نقاشية لتسليط الضوء على الموضوعات ذات الصلة بتقدم المرأة في القطاع.

وتعليقا على ذلك، قالت المدير التنفيذي للخدمات الإدارية بمصرف البحرين المركزي هدى المسقطي: "إننا سعداء بالإعلان عن مشاركة كبار قادة الصناعة العالميين في هذا المؤتمر. إن هذا التجمع سيكون منصة هامة للحوار والنقاش حول أفضل السبل لدعم تطور المرأة في القطاع. إن الخبرة والسجل الحافل للمتحدثين في المؤتمر أمثال د. مهناز صفا سيلقي الضوء على دور المرأة في بناء قطاع المال والبنوك، فضلا عن كون تجربتها نموذجا يحتذى به للحضور والجيل المقبل من الشابات اللاتي يتطلعن للصعود إلى المناصب القيادية في القطاع".

من جانبها، علقت صفا بالقول: " إنه من دواع سروري أن أتحدث في هذا المؤتمر، كما إنني ممتنة لمصرف البحرين المركزي والمجلس الأعلى للمرأة على أخذهما بعين الاعتبار دور المرأة في القطاع المالي، ولتنظيمهما هذا المؤتمر الهام. من واقع تجربتي، فإن العوامل المؤثرة على تطور النساء بالمجتمع تشمل وجود المرأة كنموذج بارز يحتذى به، ووجود مجتمع كبير من النساء بالإضافة إلى البيئة الثقافية الصحيحة. في مجموعة (سيتي)، تمكنا من تحقيق التقدم بفضل التركيز الجماعي على هذه العوامل، إذ أننا نتصور بأن هذا المحرك الذي نملكه إلى جانب مبادرات مثل هذا المؤتمر تساهم في تعزيز النهوض بالمرأة في هذه الصناعة".

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من 250 شخصية من كبار المسئولين ورؤساء المؤسسات المالية الكبرى في المملكة، إلى جانب السيدات اللاتي يشغلن مناصب عليا في القطاع والجيل المقبل من النساء القياديات.

وتحظى فعاليات المرأة في القطاع المالي والمصرفي بدعم مجموعة من الرعاة، أبرزهم الرعاة الرئيسيون بنك البحرين الوطني، وبيت التمويل الكويتي - البحرين وبنك البحرين والكويت، إلى جانب مجموعة البركة المصرفية شريكا في تمكين المرأة في الصيرفة الإسلامية، و"مودا مول" وفندق "فور سيزنز - خليج البحرين" شريكا الضيافة والحياة العصرية. والجدير بالذكر أيضا أن "سيتي" هو الراعي البرونزي للمؤتمر.

 



أضف تعليق