العدد 4785 بتاريخ 13-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"التعليم العالي" يستدعي الجامعة الخليجية للوقوف على شكاوى عدم تسليم رواتب الإداريين والأكاديميين

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

استدعى الأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض يوسف حمزة مسئولي الجامعة الخليجية للوقوف على الشكاوى العديدة المقدمة من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة، سواء المستقيلين منهم أم المقالين أو الذين لايزالون على رأس عملهم، المتضمنة امتناع إدارة الجامعة عن تسديد رواتبهم الشهرية لمدة تجاوزت ثلاثة أشهر، ومستحقاتهم المالية الأخرى المنصوص عليها في عقد العمل المبرم بينهم، وذلك بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي ماجد النعيمي.

وأوضح مسئولو الجامعة أن كل مستحقات المشتكين تم سدادها، وبناءً عليه طلبت الأمانة العامة تزويدها بالمخالصات التي تفيد استلام المشتكين لمستحقاتهم المالية ثابتة التاريخ. إلا أن الأمانة العامة تسملت في اليوم التالي خطاباً من الجامعة المذكورة يفيد بعدم قيامها بصرف راتب شهر سبتمبر/ أيلول للعام 2015 لمنتسبي الجامعة حتى الآن، وفي ضوء ذلك أمهلت الأمانة العامة إدارة الجامعة مدة سبعة أيام لتسديد ما تبقى في ذمتها لأصحاب الشكاوى والمنتسبين، وإرسال ما يفيد تحقيق المخالصة النهائية بذلك، حيث إنه ومن منطلق حرص الأمانة العامة على مصالح الأساتذة والعاملين وحقوقهم باعتبار المرتب الشهري حقاً مقرراً لهم بموجب عقد العمل، ويشكل المورد الأساس لمعيشتهم وعوائلهم، فإن الأمانة ستتخذ كل الإجراءات القانونية لسداد تلك المستحقات الثابتة قضائياً من الضمان المالي للجامعة ومطالبتها بتغطية المصروف منه.

هذا وأكدت الأمانة العامة حرصها التام على مصالح كل العاملين في قطاع التعليم العالي وفي جميع مؤسساته، واحترام أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية ومراعاة حقوقهم، بما يضمن كرامتهم ويحقق الأداء السليم للعملية التعليمية ويعود بالخير على الجميع.

 

 

 



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | شهادات الماجستير 10:02 ص وبالنسبة لشهادات الماجستير التي لم تسلم الا اذا دفعوا 865 دينار بحجج واهية وليس من المنطق ..اني واحدة ممن تخرجن من الماستر سنة 2012 ولم تسلم لنا الشهادة ..بعض الطلبة والطالبات من الكويت استلمو لان دفعوا ..وبعضهم لم يتسلموا الى الان ..وقدمنا رسالة الى وزارة التربية والى الان لم تعمل لنا شيئا بالرغم من الوعود التي وعدتنا بانها ستنظر في الامر . رد على تعليق
زائر 3 | شر البلية ما يضحك 10:08 ص يدعون بالنجاح وبالجوده العاليه بالتعليم ويأكلون حقوق الناس .
فقط كل ما اريد قوله ان باب النجار مكسوووووور رد على تعليق
زائر 4 | الجامعة الخليجية 11:45 ص من أنجح الجامعات وتوفر طرق الدراسة المناسبة للطلبة العاملين ... وكان بها خيرة الدكاترة العراقيين الا انه وبسبب مطاردتها كما يعلم الجميع فقد تم اغلاقها ... بعدما كانت مقصد الدول الخليجية للدراسة رد على تعليق
زائر 5 | حرب ضد التعليم 2:28 م هذي الشكوى مسؤولية وزارة العمل
التربية وش لها شغل تتدخل في الامور العمالية
التربية عليها من موظفيها بس
تلاحظ عمليات توظيفها واعطاء الموظفين حقوقهم
مع التاكد من توظيف البحرينيين فقط
وتجهيز موظفين بحرينيين للمستقبل
اما مسألة التوظيف وحقوق مؤسسات اخرى فقانونيا
مالكم شغل !! رد على تعليق