العدد 4786 بتاريخ 14-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


دبي: القبض على المتهم الرابع في عصابة النمر الوردي بعد ملاحقة 8 سنوات

الوسط – المحرر الدولي

ثمّن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، جهود القيادة العامة لشرطة دبي في إلقاء القبض على المتهم الرابع في عصابة «بينك بانثر الشهيرة» «النمر الوردي» ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الخميس (15 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

حيث وجه تحية إلى نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم ، والقائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة،  مغرداً على صفحة سموه الخاصة على «تويتر»: «تحية إلى رجال الوطن ضاحي خلفان وخميس المزينة، عاهدتم فأوفيتم، واليوم بعد ثماني سنوات بحث تم إلقاء القبض على رابع متهم في عصابة وافي سنتر» .

وعلمت «البيان» من مصادر مطلعة أنه ألقي القبض على المتهم الرابع في إسبانيا، وتم تسليمه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تمهيداً لمحاكمته، حيث ألقى الإنتربول الدولي القبض على أحد أفراد العصابة الدولية التي سرقت محل غراف للمجوهرات بمركز وافي، والمعروفة دولياً باسم «بينك بانثر» أو «النمر الوردي» التي تعتبر من أخطر العصابات في العالم، ويعتبر المتهم الرابع من أفراد العصابة الذي أصدرت شرطة دبي تعميماً ونشرة حمراء دولية في حقهم منذ وقوع الجريمة في عام 2007.

ملاحقة بلا توقف

وأعلنت شرطة دبي أنها لم تتوقف لحظة عن ملاحقة المتهمين على الرغم من استعادة المجوهرات والقبض على ثلاثة من أفراد العصابة سابقاً، وأنها لا تتهاون في مثل هذه الأمور، وتمكنت من استعادة مجرمين في قضايا أخرى من خلال ملاحقتهم دولياً وحاكمتهم في دبي.

ولفتت شرطة دبي إلى أنه من المتوقع عقد مؤتمر صحافي يوم الأحد المقبل للإعلان عن تفاصيل عملية القبض على المتهم وتسليمه إلى الإمارات.

يذكر أن عصابة النمر الوردي ارتكبت حادث سرقة مجوهرات محل «غراف» في مركز وافي بقيمة ثلاثة ملايين يورو من أحد المراكز التجارية في دبي عام 2007، وأن شرطة دبي كان لها الفضل في كشف لغز قضية سرقة محل المجوهرات التي نفذها أربعة متهمين تقريباً، بينهم امرأة، وكشفت عن هويات هؤلاء المجرمين وأسمائهم، وجنسياتهم، وأكدت أنهم أفراد في عصابة تدعى «النمر الوردي»، وقامت بملاحقتهم، بعد أن تمكنت من الكشف عن مكان إخفاء المجوهرات بعد أيام قليلة من ارتكاب الجريمة، وألقت القبض على أحد التابعين لهم، وأنه منذ ذلك الوقت أصدرت تهماً بحقهم ضمن طلب ضبط للإنتربول الدولي، حيث ألقي القبض على ثلاثة من أفراد العصابة، وهناك مذكرات طلب لهؤلاء المتهمين رسمية صادرة من شرطة دبي للإنتربول الدولي وجاري ملاحقة البقية.

ثمن القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، دعم سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وعلى دعم سموه اللامتناهي والمتابعة المستمرة والحثيثة في كافة القضايا والإشراف المباشر خاصة في تسهيل عمل فريق العمل المتابع لقضية عصابة وافي سنتر، وتسخير الإمكانات والتسهيلات كافة لنجاح فريق العمل، الذي تكلل بالقبض على المتهم الرابع في القضية المشار إليها.

وقال المزينة «كل الشكر لكم سيدي الشيخ سيف بن زايد، على دعمكم ومتابعتكم وتسخير كافة الإمكانيات لتسهيل مهمة فريق العمل المكلف بمتابعة سير القضية للقبض على عصابة وافي سنتر، ونعاهد سموكم بالعمل الحثيث والجاد وبكفاءة وحرفية لتحقيق الأهداف المنوطة بوزارة الداخلية، كما عهدتمونا دائماً وأبداً، وأن تقديركم واهتمامكم يزيدونا شرفاً وثباتاً وتميزاً وينعكس إيجاباً على قيادة وضباط وأفراد وزارة الداخلية، وأدام الله الأمن والأمان على دولة الإمارات العربية المتحدة، وحفظ الله قادتها ورجالها المخلصين». 



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 2 | البلادي 2:55 ص عساهم علي القوة رجال اما ما يدور عندنا الآسيوي يعمل ويكون ثروة ويسرق الآلاف الدنانير والمجوهرات ويغادر ولا كان صائر شي. والمالك يا جلطة او سكتة الي رحمة اللة رد على تعليق
زائر 4 | زين وين قاتل القيادي التابع لحماس؟؟؟ 7:29 ص والا لان القتلة هم من المخابرات الصهيونيه تركتون القضية؟؟؟؟ رد على تعليق
زائر 5 | انقلع انتا 9:58 ص احد يدافع عن ارهابي