العدد 4787 بتاريخ 15-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


لضمان فاعليتها وللحد من تراكم الأتربة والمخلفات وأكياس البلاستيك

"الأشغال": صيانة 10607 فتحة لتصريف مياه الأمطار منذ بداية 2015

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

قالت مديرة إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني نزهة أبوهندي إن الوزارة قد قامت بصيانة 10607 فتحة لتصريف مياه الأمطار منذ بداية العام الحالي ولاتزال أعمال التنظيفات مستمرة لجميع مناطق المملكة، وذلك حسب البرنامج السنوي لأعمال التنظيف والصيانة الدورية لشبكة مياه الأمطار عن طريق المقاولات الزمنية.

يذكر أن خطة الصيانة تهدف إلى تنظيف ما يقارب 50,000 غرفة تصريف لمياه الأمطار على شبكة الطرق العامة، وأيضا تنظيف وصيانة 85 محطة مياه أمطار، و65 مخرجاً لتصريف مياه الأمطار إلى البحر.

وقالت أبوهندي بأن الوزارة تولي أعمال صيانة مرافق الصرف الصحي ومصارف الأمطار الاهتمام الكبير، بإعتبار أن المحافظة على هذه الاستثمارات الوطنية المهمة يعتبر واجباً وطنياً يقع ضمن مسئولياتها لخدمة كافة المواطنين والمقيمين، مضيفة أنه من منطلق حرص الوزارة على تخفيض أية مخاطر تترتب مع بدء فصل الشتاء وتوقع هطول الأمطار، وسعيها لعدم التسبب في إزعاج المواطنين والمقيمين يتم تنظيم أوقات العمل على الشوارع الرئيسية في الفترات المسائية بغرض عدم إرباك حركة المرور عليها.

وذكرت مديرة إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي أن غرف تصريف مياه الأمطار تتأثر على مدار العام بتراكم الأتربة والمخلفات الزراعية ومختلف أنواع النفايات العامة مثل الأوراق وأكياس البلاستيك، مما يحد من فاعليتها في تصريف المياه وقت الحاجة، الأمر الذي يستدعي إعادة التنظيف والصيانة لهذه المرافق بشكل دوري، مبينة بأن الأعمال التي يتم تنفيذها لتنظيف شبكة مياه الأمطار تشمل تنظيف فتحات تصريف مياه الأمطار بالشوارع والطرقات، وصناديق التفتيش والمصبات المائية المؤدية للبحر، وقنوات تصريف المياه المفتوحة، والقنوات المفتوحة وخزانات التخزين.

 



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | بدون فائدة 8:47 ص في ايران ممر مائي الى جانب كل الشوارع والمناطق السكنية وعند هطول الأمطار تذهب الى المياه الى الممر المائي هذا الممر مكشوف وارتفاعه قدم وعرضه قدم من يقوم بتنظيفه عامل النظافة ولا تجد مشكلة تجمع الأمطار ولا مستنقعات ...... وتبقى المشكلة عندما تستمر مشكلة الفساد المالي والاداري .......... رد على تعليق
زائر 2 | الامطار قادمة 9:25 ص لو سمحتون تعالوا سند شوارعها مأساه وعندي تصوير فيديو يوضح المأساه رد على تعليق
زائر 3 | ستراوي 9:36 ص وزارة الأشغال شكرا جزيلا والله يعطيكم العافية رد على تعليق
زائر 4 | صارت البحرين مشخال 4:22 م كلام فاضي وضايع في سوق البطيخ نريد حل جذري اهاذه الضاهرة المتكررة رد على تعليق