العدد 4788 بتاريخ 16-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الأوقاف الجعفرية" ستعيد بناء مأتم العصافرة في سترة إثر تضرره من الحريق

المنامة - الأوقاف الجعفرية

رئيس قسم الصيانة في الأوقاف الجعفرية يتفقد موقع الحريق بمعية مسؤولي المأتم

كشف رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور عن مبادرة الإدارة لإعادة بناء مأتم العصافرة في قرية سفالة بجزيرة سترة بناء على طلب رئيس ومجلس إدارة المأتم بعد الانتهاء من إحياء موسم عاشوراء، وذلك بعد تعرضه لحريق إثر تماس كهربائي في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وأشار رئيس الأوقاف الجعفرية إلى أن الإدارة تواصلت مع مسئولي المأتم وعرضت عليهم توفير خيمة بكامل تجهيزاتها بشكل مؤقت ليتسنى للأهالي إحياء موسم عاشوراء إلا أن مسئولي المأتم فضلوا نقل فعاليات الإحياء إلى صالة مجاورة للمأتم نظراً لقربها وجاهزيتها الفورية.

وذكر رئيس الأوقاف أن عمر بناء مأتم العصافرة تجاوز الخمسين عاماً وهو يحتاج إلى هدم وإعادة بناء من جديد وستقوم وحدة الخدمات الهندسية في الأوقاف بالإشراف على تخطيط وبناء المأتم بناء على رغبة الأهالي.

وبناء على توجيهات رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية قام رئيس قسم الصيانة في الإدارة علي ميزرا بزيارة تفقدية للمأتم للوقوف على الأضرار التي لحقت بالمأتم ومرافقه والتي تراوحت بين 70% إلى 100% ، وإعداد تقرير فني في إطار المتابعة المتواصلة التي يضطلع بها قسم الصيانة.

وقد أشاد رئيس المأتم وأعضاء مجلس الإدارة بمتابعة واهتمام رئيس الأوقاف الجعفرية المباشر ومسئولي الإدارة، معرباً عن تقديره للاستجابة الفورية والزيارة التفقدية لمسؤولي الإدارة إلى المأتم. 



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 2 | الأوقاف خدماتها غير مقبولة 11:06 ص الأوقاف خدماتها بطيئة و إذا استلمت إعادة بناء مأتم العصافير لن يجهز قبل خمس سنوات و انظرو بمأتم شقية المقابل لوزارة الداخليه كم محرم مر عليه و ما زال قيد البناء لهذا نتمنى من الأهالي التكفل بعدة بناء المأتم لكي يعود فعالياته في العام القادم رد على تعليق
زائر 3 | وبعدين 11:11 ص اخشى من هاذه المبادره وضع اليد على الماتم والتحكم في ادارته رد على تعليق
زائر 4 | أين الأوقاف الجعفرية عن مآتم الغريفة؟ 11:45 ص 4 سنوات مرت على حريق مآتم الغريفة واللي تضرر بنسبة 90% ومنذ ذلك الوقت والمآتم مغلق لعدم صلاحيته والمنطقة بدون مآتم مذ اربع سنوات
فأين الأوقاف الجعفرية عن مآتم الغريفة!؟ رد على تعليق
زائر 6 | اخي العزيز ليش ماتتحاططون فلوس وتبنونه ولامنه الاوقاف والحسين عليه السلام 5:17 م لازم الكل يتبرع من الغريفه ويبنون الماتم ل...
زائر 5 | بس لا يتغير اسمه 4:10 م مو يصير اسمه اسم غير رد على تعليق