العدد 4788 بتاريخ 16-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وفد الشعبة البرلمانية يؤكد على الموقف البحريني الثابت لدعم القضية الفلسطينية

القضيبية - مجلس النواب

شارك وفد الشعبة البرلمانية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب نائب رئيس وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين النائب علي العرادي في اجتماع المجموعة العربية للاتحاد البرلماني العربي في جنيف، إذ جرى التوافق على عقد الاجتماع المقبل للمجموعة بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وحضر الاجتماع النائب الأول لرئيس مجلس الشورى العضو جمال فخرو ونائب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب محمد الجودر وعضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية النائب عادل حميد والأمين العام لمجلس النواب عبدالله خلف الدوسري ورئيس هيئة المستشارين بالأمانة العامة لمجلس النواب صالح الغثيث.

وأوضح العرادي أنه جرى خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم والأمين العام للاتحاد نور الدين بوشكوش بحث الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني، والخطوات العملية التي يجب اتخاذها لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية إزاء الشعب الفلسطيني، ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه تلك الاعتداءات من خلال طرح هذه القضية أمام البرلمانات الدولية في هذا الاجتماع، وضرورة تنسيق المواقف العربية تجاه قضايا الأمن القومي في البلدان العربية.

وأشار النائب العرادي إلى مكانة القضية الفلسطينية الثابتة في السياسة البحرينية بشكل دائم انطلاقا من الموقف والواجب العربي والاسلامي، إذ أن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة يحرص على أن يتضمن خطابه السامي السنوي القضية الفلسطينية والتأكيد على حق شعبها بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد النائب الأول لرئيس مجلس الشورى العضو جمال فخرو في كلمته بالاجتماع على أهمية الموقف العربي والتنسيق المطلوب خلال اجتماع البرلمان الدولي الحالي، من أجل الخروج بنتائج قوية تحقق مطالب الشعوب وتعكس دور البرلمانات ومسؤولياته تجاه الشعوب.

وأضاف فخرو: ان التحديات التي تمر بها المنطقة العربي تستوجب تكاتف الجميع تحقيقا للامن القومي، وسد أي ثغرات من شأنها اضعاف الشعوب العربية وتعميق التدخلات الأجنبية في شؤوننا، فالقضية الفلسطينية تحظي بالدعم الأول والمساندة المطلقة تليها باقي القضايا والمشكلات العربية بالمنطقة، مطالبا بالوقوف صفا واحداً تجاه تلك التدخلات.

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات التي يشارك فيها وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة رئيس مجلس النواب أحمد ابراهيم الملا في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف في الدورة (133)، الذي يعقد خلال الفترة 17- 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.



أضف تعليق