العدد 4789 بتاريخ 17-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بحضور 12 بلداً

البحرين تحتضن أول ملتقى عربي أوروبي لشباب الباحثين في العلوم الاجتماعيّة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

تستضيف البحرين بين 19 و25 أكتوبر/ تشرين الأول "الملتقى العربي الأوروبي الأول لشباب الباحثين في العلوم الاجتماعية"، وذلك في إطار أنشطة "مشروع نقل المعارف" الذي أطلقته هيئة البحرين للثقافة والآثار والذي يعمل على ترجمة خمسين كتاباً من أمهات الكتب المعاصرة إلى اللغة العربية خلال فترة ثلاث سنوات، إضافة إلى عقد ملتقيات علمية منها هذا الملتقى.

ويُعقد الملتقى في فندق نوفوتيل المنامة بالتعاون مع الجمعية الدولية لعلم الاجتماع، الجمعية الأوروبية لعلم الاجتماع والجمعية العربية لعلم الاجتماع ويبدأ أعماله في تمام العاشرة من يوم الاثنين 19 أكتوبر.

هذا الملتقى الذي هو الأول من نوعه في العالم العربي يضمّ عشرين باحثاً شاباً من بلدان عربيّة وأجنبيّة (الولايات المتحدة الأميركية، كندا، فرنسا، إيطاليا، المغرب، الجزائر، تونس، لبنان، المملكة الهاشمية الأردنية، سلطنة عمان، فلسطين ومملكة البحرين) تمّ اختيارهم من بين حوالي مائتي مترشح يعدّون الدكتوراه في مجال من مجالات العلوم الاجتماعية ويرغبون في عرض مشاريع بحوثهم وفي تبادل المعارف والخبرات حولها، وذلك بهدف تطويرها. ويضم الملتقى أيضاً مجموعة توجيهيّة من كبار الأساتذة والباحثين العرب والأجانب.

هذا الملتقى يُعتبر مبادرة بحرينيّة رائدة، لا لتبادل المعارف والخبرات فحسب وإنما أيضاً للمساهمة، عبر جيل الشباب، في ترسيخ الحوار بين الثقافات والشعوب.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | جميل جداً! 5:23 ص أود الحضور! هل يسمح لنا نحن العامة بالحضور ؟ إذا نعم، أين؟ رد على تعليق