العدد 4789 بتاريخ 17-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


شاهد الصور...أكثر من 100 طفل وطفلة في افتتاح المرسم الحسيني للأطفال بالبلاد القديم

البلاد القديم - محمد الجدحفصي

دشن ميدان أهل البيت (ع) في البلاد القديم "مرسم الطفل الحسيني" في بداية شهر محرم الحرام للأطفال من تحت سن الرابع عشر للأولاد وتحت السابعة للبنات وهو عبارة عن حزمة متنوعة من البرامج والفعاليات منها (قصص عاشورائية، الرسم، الخط العربي، أفلام ومقاطع مرئية، مسرح وفقرات تمثيلية يقدمها الأطفال).

وبداية انطلاق البرنامج وزع على الجميع إصدار واقعة الطف برسوم ثلاثية الأبعاد وهي عبارة عن فصول مختصرة لأحداث وشخصيات من كربلاء مصاحبة لرسومات ثلاثية الأبعاد تأخذ الطفل معها في واقع تفاعلي مع قراءة وشرح من قبل أحد الأساتذة المقدمين وكما وزعت كراسة تلوين "علمني الحسين".

واستخدم في البرنامج التقنية الحديثة لتوصيل الفكرة وغرس الثقافة الحسينية للأطفال عن طريق شاشات العرض والأفلام الكارتونية المرتبطة بالسلوكيات والمفاهيم المعرفية مع أناشيد ولطميات موجهة تحمل ذات الفكرة بأسلوب سهل ومشوق.

ويصاحب الفقرات أسئلة متنوعة حول عاشوراء وتقدم الجوائز الفورية مع دخول رسومات جميع الأطفال في كل يوم للتقييم والتشجيع بالسحب على جوائز.




أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | جهود كبيرة 4:54 م جهود كبيرة ومميزة تواكب التطور وتجذب الاطفال باسلوب حديث وتزرع فيهم مفاهيم الخير والاصلاح .. شكرا للقائمين على هذه البرامج التي توعي الناشئة رد على تعليق
زائر 2 | عمل رائع جدا 6:53 م الله يعطيكم العافيه صراحة عمل جميل بطريقة مختلفة جذابه للأطفال رد على تعليق