العدد 4789 بتاريخ 17-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العمانيون المقيمون بالبحرين يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الشورى العماني

المنامة - بنا

أدلى الناخبون العمانيون المقيمون والمتواجدون في مملكة البحرين، صباح اليوم الأحد (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، بأصواتهم لانتخاب من سيمثلهم في عضوية مجلس الشورى للفترة الثامنة وذلك بمقر السفارة العمانية بالمنامة.

وتوافدت أعداد من الناخبين العمانيين المقيمين في مملكة البحرين من الدارسين والعاملين في مختلف القطاعات إلى مقر السفارة في الساعات المحددة للتصويت والتي بدأت في الساعة الثامنة صباحاً وأغلقت في الساعة السادسة مساءا بتوقيت المنامة.

وكان سفير السلطنة المعتمد لدى مملكة البحرين عبدالله راشد علي المديلوي وأعضاء السفارة في مقدمة من أدلوا بأصواتهم عند بدء عملية الاقتراع تلاه المواطنون العُمانيون المقيمون في مملكة البحرين الشقيقة من الدارسين والعاملين في مختلف القطاعات.

وتمت عملية التصويت بكل يسر سهلت على الناخبين مهمة التصويت في ثوان محدودة باستخدام أحدث الأنظمة التقنية التي تسهل عملية التصويت وتجعلها أكثر سلاسة ونزاهة وشفافية.

وتأتي انتخابات مجلس الشورى تأكيداً على توجيهات سلطان عمان قابوس بن سعيد على حق جميع العمانيين في داخل البلاد أو خارجها لممارسة حقهم الدستوري والديمقراطي المكفول لاختيار ممثليهم من المترشحين لمجلس الشورى بكل حرية وشفافية وأن يكون المواطن شريكاً في مسيرة التنمية وبناء الدولة الحديثة في السلطنة ويأتي ذلك انطلاقاً لما لمجلس الشورى صلاحيات تشريعية ورقابية أطرتها المراسيم السلطانية الصادرة في هذا الشأن.

وأثبت المواطنون العمانيون في كل تجربة ديموقراطية أنهم واعون لمسؤولياتهم الوطنية حينما يكونون في بلدهم أو خارجها واتضح ذلك جلياً من خلا حرصهم على الإدلاء بأصواتهم كما جرى اليوم في سفارات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما أدلى الناخبون العمانيون بسفارات السلطنة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومكتب السلطنة التجاري في إمارة دبي بأصواتهم لاختيار مرشحيهم لمجلس الشورى للفترة الثامنة.

يذكر أن قانون الانتخابات العماني يعطي العاملين في اللجان الانتخابية واللجان المنبثقة عنها في جميع ولايات السلطنة ومحافظات السلطنة حق التصويت في انتخابات مجلس الشورى للفترة الثامنة مسبقاً لعدم تمكنهم من التصويت في انتخابات في الـ 25 من أكتوبر الجاري التي سوف تجرى في السلطنة.

كما يعطي القانون ناخبي محافظتي ظفار ومسندم المتواجدون خارج محافظاتهم، بالإضافة إلى العمانيين المتواجدين في دول مجلس التعاون حق التصويت مسبقاً مثل ما جرى اليوم الأحد 18 من أكتوبر الجاري.



أضف تعليق