العدد 4789 بتاريخ 17-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حضور كبير بالعزاء المركزي في مدينة حمد وسط مطلب الحصول على مآتم

الوسط - محرر الشئون المحلية

أكد بيان لأهالي مدينة حمد في ختام مراسم العزاء المركزي الذي انطلق، اليوم الأحد (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، الرابع من محرم 1437، من مسجد فاطمة الزهراء عليها السلام بالدوار الرابع والذي اشتمل على العديد من المشاركات والفعاليات المنوعة.

يشار إلى أن موكب العزاء المركزي ليوم رابع تأسس قبل 10 سنوات، وكان احد اهم اهدافه وهو لفت النظر الى حاجة المدينة الى مآتم حسينية، وخصوصا بعد المطالبة الطويلة للأهالي والتي تمتد إلى 31 عاماً والتي لم تلقَ استجابة حتى اليوم.

وذكر البيان أن مشاركة واسعة من اهالي مدينة حمد تدلل على حجم الشريحة التي تحتاج الى مآتم، لافتا إلى أن لجنة تنظيم العزاء المركزي قدت قبل فترة العديد من الاجتماعات لتنظيم العزاء بصورة تليق بموسم عاشوراء وبحجم الحضور الكبير والذي يقدر بعشرات الآلاف.

وشارك الى جانب موكب اهالي مدينة حمد الرئيسي موكب قرية كزكان وموكب قرية بوري واسكان عالي وقرية الدية، كما كان هناك موكب خاص بالتراث الحسيني وعزاء ذي الجناح.

 




أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 3 | ماشاء الله واجد طويل الموكب 1:03 م يوم بعد يوم يزيد الحضور رغم ان اليوم دوام لكن لا شي يقف عائق امام الحضور رغم الظروف وستبقى المطالبة بالمآتم مادام هناك احياء لعاشوراء لن نتعب رد على تعليق
زائر 4 | ماجورين 2:20 م ما أجملكم ياشعبنا الغالي ربي يحفظكم رد على تعليق
زائر 7 | مثابين 3:16 م السلام عليك يا أبا عبدالله الحسين رد على تعليق
زائر 10 | البسيتين بحاجة إلى مسجد 6:21 م إذا المدينة ما فيها مأتم فالبسيتين حتى مسجد للشيعة ما فيها
فهل البسيتين حكر على طائفة دون غيرها؟!!! والله ان هذا هو عين الطائفية رد على تعليق
زائر 11 | البسيتين حتى مسجد ما فيها 6:22 م يا ناس يا مسلمين ليش ما في مسجد في البسيتين رد على تعليق