العدد 4789 بتاريخ 17-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الإمارات ونيوزيلندا تشيدان محطة طاقة شمسية في "جزر سليمان" بالمحيط الهادئ

أبوظبي - د ب أ

وقعت الإمارات ونيوزيلندا اليوم الأحد (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) اتفاقية لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 1 ميجاوات، في دولة جزر سليمان بالمحيط الهادئ.

وسيتم تنفيذ المحطة بتمويل مشترك من الدولتين حيث تعملان معا لنشر استخدامات الطاقة المتجددة في الدول النامية وخاصة في منطقة المحيط الهادئ، وسبق أن وقعتا اتفاقية شراكة للتعاون في مجال الطاقة المتجددة خلال شهر يناير/ كانون الثاني 2014.

وقع الاتفاقية في أبوظبي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة مدير إدارة الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية ثاني الزيودي وسفير نيوزيلندا لدى الإمارات جيريمي كلارك واتسون.

وستقوم أبوظبي بتنفيذ مشروع المحطة في هونيارا عاصمة دولة جزر سليمان، ويشمل المشروع قسم بقدرة 600 كيلووات تموله الإمارات وقسم آخر بقدرة 400 كيلووات تقوم الحكومة النيوزلندية بتمويله عبر برنامج المساعدات النيوزلندي . وتوفر المحطة إمدادات آمنة من الطاقة النظيفة تلبي سبعة في المئة من إجمالي احتياجات الدولة من الكهرباء وفي ذات الوقت يساعد المشروع في الاستغناء عن استيراد أكثر من 450 ألف لتر من وقود الديزل سنويا وخفض انبعاثات الكربون بأكثر من ألف و200 طن سنويا.

 



أضف تعليق