العدد 4790 بتاريخ 18-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزيرة الصحة تبحث توظيف 30 خريجاً في طب الأسنان

الجفير - وزارة الصحة

استقبلت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة، أمس الأحد ا( 18 أكتوبر/ تشرين الاول 2015) عدد من ممثلي خريجي أطباء الأسنان، وبحضور الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي، وذلك سعياً نحو أيجاد حلول جذرية لتوظيف 30 خريج من أطباء الأسنان البحرينيين، ووضع استراتيجية واضحة ومدروسة لتوظيف الأطباء فور تخرجهم مستقبلاً.

وفي بداية اللقاء، رحّبت وزيرة الصحة بالحضور، مؤكدةً دعم ومساندة الوزارة لهم ومبديةً استعدادها للتباحث معهم لإيجاد الحلول الناجعة في توظيفهم بأسرع وقت ممكن، والعمل نحو كل ما يساهم في الارتقاء بمهنة طب الأسنان في مملكة البحرين.

من جانبهم، تقدم ممثلو خريجو أطباء الأسنان بجزيل الشكر والتقدير إلى وزيرة الصحة على موافقتها وسرعة استجابتها لتلبية طلبهم باللقاء معها لمناقشة مشكلتهم المتمثلة في طلب توظيفهم في المستشفيات الحكومية أو المراكز الصحية، حيث يبلغ عدد خريجي أطباء الأسنان من دفعة سنة 2010م الذين لم يتم توظيفهم حتى الآن 30 طبيب وطبيبة. وناشدوا سعادة الوزيرة إيجاد حل لمشكلتهم والإسراع في توظيفهم.

وفي هذا الشأن، أكدت وزيرة الصحة حرصها واهتمامها بالكوادر الطبية الشابة خريجي كليات الطب سواء من داخل مملكة البحرين أو من خارجها، مشيرةً إلى أهمية تقديم حلول لمعالجة مشكلة أطباء الأسنان، والسعي السريع مع ديوان الخدمة المدنية لتنفيذ كل ما يصب في توظيف الأطباء والذي يصب بدوره في مصلحة المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين .

من جانبه، شدد الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي على اهتمامه وتشجيعه لخريجي طب الأسنان على البحث العلمي والمعرفي لما فيه من زيادة وتطوير لمستوياتهم المهنية، لافتاً إلى أن المسؤولين في وزارة الصحة يشعرون بمعاناة الأطباء الخريجين ويناقشون هذه المشكلة في اجتماعاتهم ويسعون إلى حلها في أسرع وقت ممكن.

وفي ختام اللقاء، أكدت وزيرة الصحة أنها وضعت موضوع توظيف أطباء الأسنان على أجندتها وستسعى جاهدة وبالتشاور والتنسيق مع المسؤولين في الوزارة لعلاج موضوعهم من خلال إيجاد حل جذري في أسرع وقت ممكن، متمنيةً للجميع دوام التوفيق لما فيه خير وصالح مملكة البحرين.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | تضحكوون 3:39 ص وش ايجاد الحلول بعد ما تبي تفكير حتى الجاهل يعرف الحل توظيفهم ولا تسوون ليكم خدع و برامج تدريب و سوالف المؤقت و هالهرار رد على تعليق
زائر 2 | العلاج الطبيعي 5:15 ص متى سوف يتم توظيف خريجي علاج الطبيعي ؟؟؟؟ رد على تعليق
زائر 3 | وينش يا وزيرة الصحة 7:14 ص وينش يا وزيرة الصحة عن جناح 56 يتضررون من قلة الكادر الصحي حتى إكزلري وحدة ما فيه و الممرضات قليلين ومنظفين ما فيه ورائحة الجناح مأساوية رد على تعليق
زائر 5 | الفني الاسنان مافي توظيف 4:29 م لماذا مافي توظيف فني اسنان رد على تعليق
زائر 6 | حسبنا الله ونعم الوكيل 5:34 م اوف كنت اظن بس التربية اللي ماتوظف طلع الصحه بعد وغيرها وغيرها الوظائف للاجانب اولى منا رد على تعليق