العدد 4790 بتاريخ 18-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


«طيران الإمارات» و«سوق دبي الحرة» ومنتجع «مدينة جميرا» تجدد دعمها لـ«مهرجان دبي السينمائي الدولي»

الوسط - محرر المنوعات

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، عن تجديد رعاته الأساسيين، «طيران الإمارات»، و«سوق دبي الحرة»، ومنتجع «مدينة جميرا»، دعمهم لـ«مهرجان دبي السينمائي الدولي»، في دورته الـ 12. ويعد المهرجان حدثاً عالمياً مهماً، يجتمع فيه صانعو الأفلام، وتعرض فيه مجموعة مختارة من أهم الأفلام السينمائية العربية والعالمية.

وينظّم المهرجان سنوياً برعايةٍ من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في الفترة ما بين (9 إلى 16 ديسمبر / كانون الاول 2015).

وفي صدد الدعم المتواصل للمهرجان والثقافة في المنطقة من الرعاة الأساسيين، قال رئيس «مهرجان دبي السينمائي الدولي» عبدالحميد جمعة: «رعاة المهرجان الرئيسيون مثل سوق دبي الحرة، وطيران الإمارات، ومنتجع مدينة جميرا، كانوا معنا منذ البداية، ودعمهم اللامحدود مكّننا من تعزيز تجربة صانعي ورواد السينما وعشاق الأفلام خلال المهرجان. يسعدنا تجدّد دعم شركائنا من الرعاة المؤسسين، ونتطلع معهم إلى تعزيز إلتزامنا بتطوير المواهب العربية، وتقديم حدث ترفيهي وثقافي بمستوى عالمي في ديسمبر المقبل».

وتأكيداً على التزام أسواق دبي الحرة تجاه «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، وتأثيره على المنطقة، قال الرئيس التنفيذي لـ«سوق دبي الحرة» كولم ماكلوغلن: «أعتقد أن الفضل في النجاح المستمر الذي حققه مهرجان دبي السينمائي الدولي بجذب أفضل وأهم الأفلام الدولية والعربية يعود إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس المهرجان، وفريق عمله. لقد ساعد مهرجان دبي السينمائي الدولي على تأكيد مكانة دبي مركزاً رائداً للثقافة والتميز، ويسعدني أن تكون سوق دبي الحرة جزءاً من قصة النجاح هذه».

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية ماجد المعلا: «لقد دعمت طيران الإمارات مهرجان دبي السينمائي الدولي منذ البداية، ويشرفنا أن نكون أحد الرعاة الرئيسيين له مرة أخرى، فالدعم الذي نقدمه لصناعة الأفلام يساعدنا على التواصل مع عملائنا، والتعرف على توجهاتهم السينمائية. وتلعب طيران الإمارات دوراً رائداً في دعم نمو وتطوّر دبي، ويقدم لنا مهرجان دبي السينمائي الدولي منصة أخرى لدعم وتطوير الفنون والصناعات الإبداعية في الإمارة».

من جهته، أوضح الرئيس والمدير التنفيذي لـ«مجموعة جميرا» جيرالد لوليس، بقوله: «يُعدّ مهرجان دبي السينمائي الدولي واحداً من أهم الأحداث الاجتماعية في دولة الإمارات، وتحديداً دبي. نشهد هذا العام تنظيم الدورة الـ 12، وسبق وأن انضم إلينا مجموعة من أهم نجوم السينما العالميين. يسعدنا أن مهرجان دبي السينمائي الدولي تمكّن من جمع مشاهير ورواد السينما من أنحاء العالم كافة، العربية والهندية والأوروبية. وهذا ما عودتنا عليه دبي، كونها تحتضن جميع جنسيات العالم».

 

 




أضف تعليق