العدد 4790 بتاريخ 18-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


محافظ الجنوبية يدعو لعدم استغلال موسم التخييم في أنشطة تتعارض مع الاشتراطات العامة

عوالي - المحافظة الجنوبية

أكد محافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة العليا لموسم التخييم الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة على ضرورة تطبيق المخيمين لكافة الاشتراطات والالتزام التام بالإرشادات الصادرة من اللجنة العليا لموسم التخييم بهدف الحد من المخالفات وتلافي الحوادث، داعياً المخيمين ومرتادي البر خلال موسم التخييم إلى عدم ارتكاب أية مخالفات من شأنها الإضرار بالمصلحة العامة أو تعريض أنفسهم للخطر أو الإضرار بالحياة الطبيعية أو الموارد البيئية للإتلاف أو التلوث. وناشد محافظ الجنوبية الجميع إلى إبلاغ الجهات والسلطات المختصة عن أية حوادث يتعرضون لها أو أية ممارسات من شأنها الإضرار بسلامة الآخرين أو الممتلكات.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة إلى مركز خدمات المخيمين بمنطقة الصخير، حيث اطلع على شرح مفصّل لكافة الخدمات التي يقدمها المركز الذي يعمل على مدار العام. وقال محافظ الجنوبية أن موسم التخييم هو فترة مثالية للترفيه والاستجمام والاستمتاع بالحياة البرية وخاصةً للعائلات البحرينية والمقيمة وضيوف المملكة، داعياً إلى عدم استغلال موسم التخييم في أنشطة أو أعمال تتعارض مع الاشتراطات العامة التي وضعتها اللجنة العليا لموسم التخييم.

وعبّر محافظ الجنوبية عن فخره واعتزازه لاستمرار تنظيم واحتضان جائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لأفضل مخيّم، مضيفاً أن هذه الجائزة تحمل مجموعة من القيّم المثالية وتدعو إلى المحافظة على البيئة والحياة الفطرية، وتوعية المخيمين بضرورة الحفاظ على أمنهم وسلامتهم واتخاذ كافة السبل الكفيلة بذلك، وتعزّز قيم التعاون والشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات، وتشجع المخيمين على الالتزام بإرشادات وتعليمات اللجنة العليا لموسم التخييم.

وأضاف الشيخ عبدالله أن مركز خدمات المخيمين قد أنشئ ليكون قريباً من المخيمين في تقديم الخدمات الطارئة ولمساعدتهم، لاسيما وأن المركز سيعمل على مدار الساعة خلال موسم التخييم، مشيراً أن أساس فكرة تسجيل المخيمين تهدف إلى حماية أرواحهم وممتلكاتهم إلى جانب تحقيق التنظيم الجيّد وتفادي العشوائية، ومنح الخصوصية للعائلات التي ترغب في التخييم بعيداً عن المناطق العامة.

وتوجه محافظ الجنوبية بالشكر الجزيل للجهات المعنية في وزارة الداخلية وهي مديرية أمن المنطقة الجنوبية والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدفاع المدني على دعمهم لإنجاح الخطط التي وضعتها المحافظة الجنوبية واللجنة العليا لموسم التخييم، لاسيما الخطة الأمنية التي تم تنفيذها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لضمان إنجاح موسم التخييم وتعزيز الأمن والسلامة للمخيمين ومرتادي البر، مؤكداً وجود خطط أمنية مكثفة خلال ليلة رأس السنة الميلادية وفترة احتضان المملكة لمعرض البحرين الدولي للطيران، حيث تشهد المنطقة خلال هذه المناسبات إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين لزيارة منطقة التخييم.

وفي ختام الزيارة تقدم محافظ الجنوبية بالشكر إلى أعضاء اللجنة العليا لموسم التخييم على جهودهم الفاعلة وجميع العاملين في مركز خدمات المخيمين، مشيداً أيضاً بتعاون كافة الجهات الرسمية في تلبية كافة الاحتياجات والمستلزمات.

 

 




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | التواجد الأمني 11:09 ص كل سنة واحنا نسمع عن قضايا الاغتصاب والتحرش والقتل في موسم التخييم
يفضل تكثيف التواجد الأمني والرقابة على المخيمات رد على تعليق