العدد 4791 بتاريخ 19-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


انطلاق معرض البحرين الدولي للعقارات "بايبكس" 5 نوفمبر المقبل

المنامة - بنا

برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، ينطلق معرض البحرين الدولي للعقارات (بايبكس) 2015 في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ويستمر حتى السابع من الشهر نفسه، حيث تتزامن هذه العودة القوية للمعرض مع الانتعاش الكبير الذي شهده الاقتصاد البحريني في السنوات الأخيرة بفضل جهود الحكومة الموقرة.

وقد اجتذب المعرض انتباه واهتمام العديد من كبرى شركات العقارات والمعماريين والمطورين العقاريين في جميع أنحاء المنطقة.

وأعربت جمعية المهندسين البحرينية، الجهة المنظمة للمعرض، عن خالص شكرها وتقديرها للشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة على تفضله برعاية هذا المعرض المهم.

وقالت الجمعية في بيان: "بفضل الرعاية الكريمة للشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة وجهود اللجنة المنظمة، أصبح معرض البحرين الدولي للعقارات (بايبكس) أحد أبرز وأهم الفعاليات الرئيسية على صعيد صناعة العقارات في المنطقة بأكملها، حيث يتمتع المعرض بتأثير عظيم في المجتمع، ويمثل منصة ضرورية وبالغة الأهمية تجمع المهنيين والخبراء من كافة أقسام قطاع العقارات ليتسنى لهم التفاعل وتبادل المعارف، ومن ثم استثمار الخبرات والموارد لبناء مستقبل مشرق".

واضافت: "على الرغم من الجهود الحثيثة لجمعية المهندسين البحرينية والتزامها التام بتفوق هذا المعرض وتطويره، إلا إنه لا يمكن إغفال مشاركة واستثمارات القطاع الخاص والمتمثل في كبرى شركات العقارات، بالإضافة إلى إسهامات مشاريع الأشغال العامة، وهي جميعها تعد من أهم عوامل نجاح معرض البحرين الدولي للعقارات (بايبكس)".

كما أشارت جمعية المهندسين البحرينية إلى أن الطفرة الاقتصادية الضخمة التي شهدتها المملكة مؤخرًا تعتبر العامل الرئيسي خلف عودة الثقة وتجدد الاهتمام بقطاع الاستثمارات في البحرين، خصوصاً وأن الإنفاق الحكومي على البنية التحتية قد ساهم في تعزيز القطاعات غير النفطية، كما ساعد على دفع عجلة النمو الاقتصادي ليصل معدله إلى 4.5% في العام 2014 ، وتدل هذه النتائج على الرؤية الثاقبة والاستباقية لحكومة مملكة البحرين والتي استطاعت الحفاظ على زخم النمو الاقتصادي من خلال تبني سياسات مالية توسعية ودورية.

وكانت جمعية المهندسين البحرينية قد أعلنت يونيو الماضي رسميًا عن إقامة معرض البحرين الدولي للعقارات (بايبكس) 2015 في احتفالية تدشين رسمية، وأثناء الاحتفالية، أعرب رئيس جمعية المهندسين البحرينية المهندس محمد خليل السيد عن جزيل شكره وتقديره لمعالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة على رعايته الكريمة، كما أشار إلى أن معرض البحرين الدولي للعقارات (بايبكس) يأتي هذا العام في الوقت المناسب لتعم فوائده على المملكة وشعبها.

واضاف قائلًا: "إنني أشعر بالمزيد من التفاؤل بشأن معرض (بايبكس) 2015، حيث أنني على يقين بأنه قد جاء في الوقت المناسب ليسلط الضوء على قطاع أساسي من قطاعات الاقتصاد البحريني، كما سيعود بفوائد جمّة على الأطراف المشاركة فيه ومختصي الصناعة والمستثمرين والعامة".

ومن الجدير بالذكر أن معرض البحرين الدولي للعقارات (بايبكس) هو المعرض العقاري الرائد في المملكة، والذي قدم العديد من الخدمات والامتيازات للمجتمع على مدار سنين عديدة، وسيعود المعرض في الفترة من 5-7 نوفمبر المقبل في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويعتبر معرض البحرين الدولي للعقارات، بايبكس 2015، فعالية مهنية غير ربحية تنظمها جمعية المهندسين البحرينية، كما يمثل بايبكس المعرض الرائد لصناعة العقارات، حيث يأتي بمثابة نافذة شاملة على الوضع والاتجاه الحالي للصناعة.

يذكر ان جمعية المهندسين البحرينية تأسست في العام 1972 باعتبارها جمعية مهنية تطوعية غير ربحية، حيث تعنى الجمعية بشؤون قطاع المهندسين في البحرين وترعى مصالحهم، وتسعى لتطوير قدراتهم ومهاراتهم من خلال برامجها الفنية والمهنية والاجتماعية.



أضف تعليق