العدد 4792 بتاريخ 20-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


القحطاني: لا وفيات بأنفلونزا الخنازير و2800 تطعيم خلال 5 أيام

المنامة - بنا

أكد استشاري الإمراض المعدية ورئيس مختبر الإحياء الدقيقة ولجنة مكافحة العدوى بالخدمات الطبية بالمستشفى العسكري مناف القحطاني عدم حدوث أية وفيات بسبب أنفلونزا الخنازير.

وقال القحطاني في تصريح خاص لوكالة انباء البحرين "بنا" إن الخدمات الطبية أكدت ان الإصابات المسجلة بمرض الأنفلونزا الوبائية بالمستشفى مسيطر عليها تماما، وهي تتجه الى الانحسار تماماً، مؤكداً أنها لا تشكل أي خطرا على الصحة العامة للمجتمع.

وأضاف انه منذ 28 سبتمبر وحتي اليوم تم تحليل عدد 285 عينة مشتبه اصابتها بالأنفلونزا الموسمية ضمن الاستراتيجية التي وضعتها ادارة المستشفى منذ بدء موسم الحج من اجل ضمان صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والعاملين بالقطاع الصحي، واثبتت التحاليل المختبرية عن 119 اصابة بالأنفلونزا وجميعها حالات مستقرة، وتماثلت للشفاء وتم ادخال 14 حالة فقط للمستشفى معظمها من الحوامل والاطفال وذلك للمراقبة فقط وتم اخراجهم جميعا في حالة صحية مستقرة.

وبين القحطاني أن هناك اجراءات وقائية مشددة لهذا المرض من خلال ثلاثة محاور رئيسة, اولها التحري عنه والثاني محور الاجراءات الوقائية ثم الاجراءات العلاجية, مؤكدا وضع كافة التدابير اللازمة على مستوى جميع اقسام الخدمات الطبية وبتوجيهات من قائد الخدمات الطبية الملكية.

واوضح استشاري الامراض المعدية ومكافحه العدوى بان الخدمات الطبية بدأت بحملات توعية للتعريف بطرق انتقال المرض واجراءات الوقاية منه وقد نشرت هذه المعلومات من خلال وسائل الاعلام واقامة الندوات التثقيفية خاصة مع الطاقم الطبي وزوار المستشفى, مبينا ان المختبر مستمر لرصد ومتابعة اي حالة مشتبه بها والتواصل بشكل مباشر مع قيادة المستشفى والصحة العامة بوزارة الصحة.

على صعيد ذي صلة تم تطعيم اكثر من 2800 شخص من الطاقم الطبي خلال 5 ايام ضمن الحملة التثقيفية التي اعدتها ادارة المستشفى.

وأشار القحطاني إن الخدمات الطبية بقياده اللواء بروفسور الشيخ خالد بن علي قائد الخدمات الطبية الملكية حريصة على التعامل بشفافية مع المواطنين والمقيمين في كافة الامور وبالأخص حالات انفلونزا H1N1، موضحا ان الخدمات الطبية اتخذت جميع الاجراءات الوقائية والعلاجية للحيلولة دون انتشار المرض، مؤكدا أنه تمت معالجة اغلب الإصابات بالمرض التي سجلت خلال الايام الماضية مع عدم حصول أية وفيات بسبب المرض أو خلال فترة العلاج .

 



أضف تعليق