العدد 4793 بتاريخ 21-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزراء الصحة بدول "التعاون" يبحثون مساواة مواطني المجلس في الخدمات الصحية

الجفير - وزارة الصحة

عادت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح إلى أرض الوطن بعد مشاركتها في الاجتماع الثاني للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون في دولة قطر والذي عقد خلال الفترة من 19 وحتى 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2015م.

وكانت وزيرة الصحة ناقشت مع وزراء الصحة بدول المجلس مجموعة من القضايا الصحية التي أكدت على التنسيق بين دول مجلس التعاون ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للصحة.

ومن أبرز هذه القضايا الصحية بحث قرارات المجلس الأعلى والمجلس الوزاري في مجال الصحة ومدى تنفيذها ومساواة مواطني دول المجلس في الاستفادة من الخدمات الصحية، وتنسيق جهود دول المجلس تجاه التعامل مع الحالات والأزمات الطارئة فيما يتعلق بالمستحضرات الصيدلانية والأمصال واللقاحات والمستلزمات الطبية.

كما بحثت لجنة وزراء الصحة محور العلاج بالخارج وتوحيد مواقف دول المجلس في التكتلات الدولية بالمجال الصحي والتعاون الاستراتيجي بين دول المجلس والمملكة الأردنية الهاشمية من جهة والتعاون مع المملكة المغربية من جهة أخرى في المجال الصحي إلى جانب التعاون مع جمهورية تركيا.

الجدير بالذكر أن لجنة وزراء الصحة قد أوصت بعقد الاجتماع الثالث للجنة وزراء الصحة بالمملكة العربية السعودية (دولة الرئاسة) خلال عام 2016 على أن يسبقه الاجتماع التحضيري للجنة الوكلاء. كما ووجه وزراء الصحة إلى عقد الاجتماع الخامس للجنة الوكلاء خلال شهر أبريل/ نيسان 2016 في المملكة العربية السعودية.

 



أضف تعليق