العدد 4793 بتاريخ 21-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الخارجية يجتمع مع مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة داعش

المنامة - وزارة الخارجية

جدد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، موقف مملكة البحرين الثابت والرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه ومبرراته، وتعاونها مع كافة الجهود الرامية إلى القضاء على تلك الآفة الخطيرة التي تهدد جميع دول العالم دون استثناء.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية بمكتبه بالديوان العام للوزارة، اليوم الخميس (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، مع مبعوث رئيس الولايات المتحدة الأميركية الخاص للتحالف الدولي لمحاربة داعش الجنرال جون آلن، وذلك في إطار زيارته الرسمية لمملكة البحرين، حيث تم استعراض الجهود المبذولة لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي .

ونوه وزير الخارجية بالدور الذي تضطلع به دول التحالف في مواجهة تنظيم داعش ومحاربة الإرهاب، مؤكدًا أن تلك الحرب هي حرب ضرورية لأمن وسلامة البشرية، معربًا عن ثقته في أن النجاح سيكون حليفًا لقوى الخير التي تسعى بكل جهدها وقوتها إلى دفع شر الإرهاب والقضاء عليه مهما طال أمد تلك الحرب.

ومن جانبه، أشاد الجنرال جون آلن بدور مملكة البحرين في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه لاسيما وان المملكة تعد عضواً هاماً في التحالف الدولي، معرباً عن اعتزازه وتقديره للعلاقات البحرينية الأميركية الوطيدة وما وصلت إليه تلك العلاقات من تقدم ونماء.

كما جرى خلال الاجتماع، بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 



أضف تعليق