العدد 4797 بتاريخ 25-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الإمارات تعتمد 48 مليار درهم لموازنة 2016

الوسط – المحرر الاقتصادي

أعلن مجلس الوزراء الاماراتي اليوم اعتماد الموازنة العامة للوزارات والجهات الاتحادية لعام 2016 بواقع 48 مليار درهم إماراتي (الدرهم يعادل 0.272 دولار أميركي) ، وفق ما نقلت صحيفة "الرأي" الكويتية اليوم الإثنين (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وقال بيان رسمي نقلته وكالة الانباء الاماراتية انه تم في الجلسة التي ترأسها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اعتماد تخصيص نحو 50 في المئة من الموازنة لمشاريع التنمية الاجتماعية والخدمات العامة وتطوير قطاعي التعليم والصحة.

وأضاف أن المجلس أكد الهدف الاستراتيجي للدولة بإنتاج نسبة 24 في المئة من الطاقة الكهربائية عن طريق مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2021، مبينا ان هذا الأمر من شأنه تعزيز مساهمات الدولة للحد من تداعيات تغير المناخ.

وأوضح البيان ان المجلس اعتمد استراتيجية التوطين في قطاع المصارف والتأمين، إضافة إلى موافقته على استضافة مقر المنظمة العربية للسياحة في الامارات والموافقة على توصيات المجلس الوطني الاتحادي في شأن سياسة وزارتي الاقتصاد والبيئة والمياه.

وقال إنه تم في الجلسة الوزارية التصديق على عدد من الاتفاقيات الدولية مثل اتفاقية تيسير التجارة في إطار منظمة التجارة العالمية والتصديق على اتفاقية اقتصادية مع جمهورية اثيوبيا وأربع اتفاقيات مع كل من الكويت واريتريا وآيسلندا وسلوفاكيا في شأن النقل والخدمات الجوية.

يذكر ان الناتج القومي الاجمالي لدولة الامارات بلغ وفق احصاءات العام الماضي نحو 440 مليار دولار أميركي في حين يشكل القطاع النفطي النسبة الكبرى في روافد اقتصاد الامارات. 



أضف تعليق