العدد 4797 بتاريخ 25-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


«مستشفى الملك فيصل التخصصي»: ضعف التواصل وراء 65 % من الأخطاء الطبية

الوسط – المحرر الدولي

كشف مستشفى الملك فيصل التخصصي عن أن نحو65% من الأخطاء الطبية ناتجة عن ضعف التواصل بين الأطباء والكادر الطبي ، وفق ما نقلت صحيفة "المدينة" السعودية اليوم الإثنين (26 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

فيما أكد المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث قاسم القصبي أن يوم الجودة الذي ينظمه المستشفى سنويًا يتيح الفرص للموظفين لعرض مبادراتهم المتعلقة بمجال الجودة ومشاركة تجاربهم من أجل تحقيق رعاية صحية أفضل للمرضى، معبرًا عن إعجابه بعدد من المبادرات التي عرضت في الفعاليات لتحسين الأداء ورفع مستوى الجودة. جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات يوم الجودة السنوي صباح أمس.

من جانبه أوضح نائب مدير إدارة الجودة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض الدكتور عبدالعزيز الراجحي أن فعاليات يوم الجودة السنوي تهدف إلى توحيد عملية التواصل بين مختلف أعضاء الفريق الطبي وتحسينها بما يضمن رفع مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، لافتًا إلى أنه بحسب الدراسات العالمية فإن نحو65% من الأخطاء الطبية ناتجة عن ضعف التواصل. وأشار إلى أن يوم الجودة يقام هذا العام تحت شعار (أقوياء حينما نستمع، وأكثر قوة حينما نتشارك) لتشجيع الفريق الطبي على تعزيز عملية التواصل والتعاون فيما بينهم والتأكد من دقة المعلومات التي يتشاركون فيها.

إنجازات المستشفى التخصصي

نظام إليكتروني متكامل لتجويد الرعاية الطبية.

معالجة العديد من الجوانب المتعلقة بسلامة المرضى .

حصل على اعتراف مؤسسات عالمية مرموقة.

شهادة مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض (ANCC-Magnet) .

تحقيق المستوى السابع في تطبيق السجل الطبي الإلكتروني.

أول مؤسسة طبية تحصل على هذا التصنيف خارج أمريكا الشمالية. 



أضف تعليق