العدد 4797 بتاريخ 25-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


"جلفود لصناعة الأغذية 2015" ينطلق غداً مسلطاً الضوء على الفرص التجارية المزدهرة في قطاع الصناعات الغذائية

الوسط - محرر المنوعات

صورة من الاستعدادات لمعرض "جلفود لصناعة الأغذية"

تنطلق في دبي غداً الثلثاء (27 اكتوبر / تشرين الاول 2015) ( فعاليات معرض "جلفود لصناعة الأغذية"، المنصة الكبرى والأشدّ تأثيراً في مجالات الإنتاج والتصنيع والتعبئة الغذائية بالمنطقة، وسط توقعات بأن يشهد الحدث صفقات واسعة على مدى أيامه الثلاثة، حتى 29 من الشهر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ويعمل الحدث المرتقب على إتاحة الفرص التجارية في مجال المعدات والخدمات والتقنيات والمكونات الغذائية بين صانعيها ومورديها وموزعيها من جهة وقطاع تصنيع الأغذية والمشروبات المتنامي في المنطقة. ومن المنتظر أن يزور المعرض أكثر من 30 ألفاً من المتخصصين والتجار من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

وبهذه المناسبة، قالت النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض "جلفود لصناعة الأغذية"، تريكسي لوه ميرماند: إن "النمو الكبير الذي حققه جلفود لصناعة الأغذية في عام واحد فقط "يوضح الإمكانات الكبيرة التي تنطوي عليها السوق في أنحاء المنطقة والتي تجتذب اهتماماً واسعاً من قطاع الغذاء العالمي".

وأضافت "نرحب هذا العام بمشاركة أكثر من 1,500 شركة عارضة في الحدث، بنمو يتجاوز 35 بالمئة عن العام السابق، والعديد من الشركات التي تمثل جميع قطاعات في سلسلة قطاع الصناعات الغذائية".

وتنطوي قطاعات متخصصة ضمن قطاع تصنيع الأغذية والمشروبات على فرص تجارية كبيرة، وتشمل هذه القطاعات الأغذية الحلال، والمشروبات الصحية، والأغذية والمشروبات الوظيفية، والأطعمة التي يمكن تناولها أثناء التنقل، والتي تتناسب مع التوجهات العالمية في أنماط الحياة الاستهلاكية. وتمتد هذه الفرص عبر أرجاء القطاع التي تضم المكونات الأساسية، وابتكارات التعبئة والتغليف، ومعدات التصنيع، والخدمات اللوجستية، فيما يشهد التركيز المتزايد على تحسين الكفاءة التشغيلية ظهور ابتكارات جديدة في مجال المعدات والتصنيع فضلاً عن تسخير التقنيات لتحسين مستويات الصحة والنظافة والإنتاج والتعبئة والخدمات اللوجستية.

وانتهت لوه ميرماند إلى القول: "يلعب جلفود لصناعة الأغذية دوراً محورياً في التطوير المستمر لقطاع التصنيع الغذائي، الذي يعد أحد القطاعات الحيوية في المنطقة، فهو حدث يحقق منافع كثيرة للمشاركين به، نظراً لاحتضانه مختلف الموردين والمصنعين العارضين لأحدث المنتجات والتقنيات والخدمات، فضلاً عن سهولة الوصول إليه، وما يتسم به من تخصّص وتركيز".

 

 



أضف تعليق