العدد 4797 بتاريخ 25-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين تشارك في الاجتماع 15 للجنة الدائمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية

المنامة - المجلس الأعلى للبيئة

ترأس الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينه وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع 15 للجنة الدائمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي عقدت أمس في فندق سانت ريجيس بدولة قطر الشقيقة.

وناقش المشاركون في الاجتماع أهم المحاور المتعلقة بالحفاظ على البيئة والحياة الفطرية بدول المجلس وكل المستجدات والتطورات المستخدمة في هذا المجال ، بالإضافة إلى مناقشة مقترح مملكة البحرين حول تدريب المفاوضين في مجلس التعاون الخليجي على المفاوضات الدولية المتعلقة بالتنوع الحيوي.

وقد اتفقت الدول الأعضاء المشاركة في الاجتماع على عقد ورشة عمل لإعداد النظام الخليجي الموحد للتبادل العادل للموارد الوراثية في مملكة البحرين في نهاية العام الجاري.

من جانبه شدد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى محمد بن دينه على أهمية اتخاذ الدول الأطراف الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان عدم الاتجار في الأنواع المهددة بالانقراض والمدرجة في ملاحق اتفاقية "سايتس".

وخلال الاجتماع تقدمت المملكة العربية السعودية بإنشاء آلية للشرطة البيئية الخليجية وذلك بالاستفادة من تجربة الدول الرائدة في هذا المجال ، بالإضافة إلى عرض مقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة حول المؤشرات التقيمية لإدارة المحميات الطبيعية .

وقد رحبت الدول الأطراف بمخرجات هذه التجربة للاستفادة منها في تقييم فعالية إدارة المحميات في كل دولة.

كما بحث المجتمعون إمكانية إضافة أيقونة مختصة بالحياة الفطرية ضمن البوابة الالكترونية الخليجية.



أضف تعليق