العدد 4798 بتاريخ 26-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ولي عهد أبوظبي يلتقي الرئيس المصري

الوسط - المحرر الدولي

التقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الثلثاء (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي يزور الإمارات حالياً، وذلك حسب ما نقلت صحيفة "الجزيرة" اليوم (الثلثاء).

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر في المجالات كافة، بالإضافة الى بحث التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تناول اللقاء الدور الذي يقوم به التحالف العربي في عملية إعادة الأمل في اليمن ودعم الحكومة الشرعية والتصدي للتحديات الأمنية التي تهدد المنطقة والخطوات التي تحققت على أرض الواقع ومن ضمنها تأمين الحركة الملاحية في باب المندب وما يعكسه هذا التطور من تعزيز التجارة العالمية وانسيابية حركتها.

وبحث الجانبان كذلك التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية والأحداث التي تشهدها الأراضي العربية المحتلة وأهمية تأمين الحماية للشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ، إضافة الى الملف الليبي والجهود الأممية المبذولة لإيجاد مخرج سلمي للأزمة والقضية السورية.

وأكد الجانبان أهمية مواجهة التحديات التي تحدق بالمنطقة العربية ومحاربة التطرف والعنف والتصدي للتنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة التي تهدف إلى تقويض ركائز أمن واستقرار الدول ومؤسساتها الوطنية.

 

 



أضف تعليق