العدد 4799 بتاريخ 27-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"إدارة الأعمال" بجامعة البحرين تستعد لتسليم تقرير الاعتمادية الدولية نهاية العام الجاري

جامعة البحرين - الصخير

قال عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين الأستاذ منور ملوح الشمري إن الكلية تعمل حالياً على إنجاز التقرير النهائي لاعتماد برامج الكلية، وذلك من أجل تسليمه إلى المنظمة العالمية لاعتماد كليات إدارة الأعمال في الولايات المتحدة (AACSB) نهاية العام الجامعي الحالي 2015/2016.

و في هذا السياق، أوضح الشمري أن الكلية استقبلت مؤخراً فريق المراجعين الدوليين من المنظمة العالمية من أجل تقييم برامج الكلية خلال الفترة المقبلة، وأكد أن الكلية بدأت في تنظيم دورة تدريبية للمنتسبين إلى لجان الاعتمادية في أقسام الكلية، وذلك للإحاطة بمتطلبات الفريق الدولي، والتعرف عن قرب إلى المعايير المطلوبة لاعتماد برامج الكلية.

وأضاف الشمري أن مكتب ضمان الجودة في الكلية نظم دورة في استخدام نظام إدارة العمليات الاعتمادية وتقاريرها قدمها عبر الإنترنت جون وودرووف"، ممثل SEDONA وهى منظمة المجلس لاعتماد كليات إدارة الأعمال الأمريكي وتطرق من خلال ذاك شرح خلالها أساليب وطرق استعمال النظام وعرض مميزاته. وقد كان عدد الحضور حوالي ما يقارب 150 أكاديمي وأستاذ من نفس التخصص.

يذكر أن كلية إدارة الأعمال تعد من أكبر كليات جامعة البحرين من حيث عدد الطلبة المسجلين في برامجها، وهي واحدة من الكليات الخمس التي تأسست عليها جامعة البحرين في العام 1986. وتسعى الكلية إلى التميز محليا وإقليميا ونيل الاعتمادية الدولية من أعرق مؤسسات الاعتمادية الدولية وهو مجلس اعتماد كليات إدارة الأعمال الأمريكي AACSB، كما تسعى إلى بناء شراكات عالمية مع الجامعات المرموقة، وإلى تطوير برامجها الأكاديمية لتكون أكثر مواءمة مع متطلبات سوق العمل، وإلى تخريج كوادر وطنية قادرة على الاستمرار في المنافسة والمشاركة الفاعلة في التنمية المستدامة لمملكة البحرين.

 



أضف تعليق