العدد 4800 بتاريخ 28-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المخابرات البريطانية :"داعش" يخطط لشن هجمات في لندن

الوسط - المحرر السياسي

نقلت صحيفة القبس الكويتية نقلاً عن صحيفة ديلي تلغراف عن رئيس المخابرات البريطانية الداخلية MI5اندرو باركر اليوم الخميس (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، ان تنظيم «داعش» يخطط لشن هجمات كبيرة في بلاده.

واوضح باركر ان التهديدات من «المسلحين المحليين»، الذين يريدون القتال لمصلحة الجماعات الجهادية في الخارج، لم تشهد اي علامة على التراجع، كما اعترف علناً للمرة الاولى انه ينبغي على المخابرات البريطانية ان تنفذ هجمات قرصنة الكترونية ضد الشبكات الارهابية لقطع اتصالاتهم.

وقال ان المستوى الحالي الذي وصل اليه التهديد، يمثل اعلى مستوى كان قد رآه في حياته المهنية التي امتدت الى 32 عاماً، وفي الاشهر ال‍12 الماضية، احبطت المخابرات البريطانية ست محاولات لشن هجمات داخل المملكة المتحدة وسبعة اخرى خارجها.

واضاف باركر: «وجهت اربعة اخماس من موارد وكالة المخابرات للعمل على وقف الهجمات، مع نسبة متزايدة منهم مرتبطة بتنظيم «داعش» في العراق وسوريا، وقد سافر اكثر من 750 من المتطرفين من هذا البلد الى سوريا، ويظهر ان التهديد في ازدياد».

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | غريبة 7:26 م اشلون داعش يخططون لشن هجمات فى لندن و ما يقدرون على مهاجمة ايران يعنى مخابرات ايران صارت اقوى من بريطانيه يجب على بريطانيون اني يعلمو ان ايران لا يمكن وثوق بها لانها دولة مارقة و عنصرية لا تحترم احد رد على تعليق