العدد 4801 بتاريخ 29-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جون جوبكنز: "حوار المنامة" سيركز على آفاق التنمية في الشرق الأوسط

المنامة - بنا

أكد المدير التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية الشرق الأوسط جون جوبكنز، اليوم الجمعة (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، أن حوار المنامة سيركز على آفاق التنمية في منطقة الشرق الأوسط على خلفية الاضطراب والصراع الإقليمي الدائر.

وأضاف جوبكنز أن المنطقة وعبر سنوات عديدة تمر بمراحل صعبة بما فيها الوضع في العراق، وليبيا، والقضية اللبنانية والتحدي الكبير الذي يمثله تنظيم "داعش" والجماعات الإرهابية والمتطرفة الاخرى، منوها إلى أن هذه القضايا تحتاج الى تجاوب مشترك من كافة الأطراف المعنية ويتم ذلك عبر هذا اللقاء وهذا الحضور المتميز للخروج بمفهوم مشترك لمواجهة هذه التحديات.

وأضاف أنه في الوقت الذي ينطلق فيه حوار المنامة هناك اجتماعات تعقد حاليا في فيينا فيما يخص الوضع في سورية وان بعض المتحدثين سيشاركون في جلسات حوار المنامة منهم رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي ووزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير، مؤكدا ان حوار المنامة لا يقتضي فقط على إنهاء الخلافات بل انه يعقد بصورة سنوية ومتواصلة ليضع خطط لآفاق النمو الاقتصادي والتنمية في المنطقة.

وشدد على أنه على رغم ما اتسمت به منطقة الشرق الاوسط من طبيعة الصراعات فهو أيضا موطن لفرص اقتصادية متنوعة، متوقعا أن يكون حوار المنامة لهذه السنة مثمراً والذي يعتبر عجلة متواصلة ومتطورة لتحقيق الأمن والسلام والرفاه.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | امريكا 1:51 م منعي الكلام ان سياسة امريكا مبنية على من بدفع وليس الصح او الخطاء رد على تعليق