العدد 4801 بتاريخ 29-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


قائد قيادة القوات المشتركة البريطانية: البحرين بلد مهم ونحن شركاء منذ زمن طويل

المنامة - بنا

أكد قائد قيادة القوات المشتركة البريطانية الفريق أول السير ريتشارد بارونز أن مملكة البحرين وبريطانيا ترتبطان بعلاقات طيبة تمتد لنحو 200 سنة. وقال في تصريح لوكالة أنباء البحرين على هامش مشاركته في منتدى حوار المنامة الذي انطلق اليوم الجمعة (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) إن "البحرين بلد مهم بالنسبة لنا. لقد كنا أصدقاء وشركاء منذ زمن طويل".

وقال إنه سيتحدث في إحدى الجلسات حول كيفية قيام بلدان مثل المملكة المتحدة بمساعدة دول مجلس التعاون الخليجي الذين يواجهون صعوبات كبيرة في الوقت الحالي.

و أضاف "في اليومين القادمين سيتم تسليط الضوء على عدد من المواضيع، ولكنني أعتقد أن الموضوعات الرئيسية التي تأتي على رأس اهتمامات الناس هي أن دول مجلس التعاون الخليجي تواجه مجموعة من القضايا في اليمن وكيفية تثبيت الاستقرار في المنطقة. ينبغي علينا أن نتفق حول كيفية المساعدة للتعامل مع تلك المسائل بطريقة أفضل. نحن الآن بحاجة إلى القيام بشيء مختلف".

وقال: "أريد أن أحقق هدفين من خلال هذا المندى. الأول هو الالتقاء بأكثر عدد ممكن من الناس، خاصة العسكريين منهم، لأن العلاقات تكتسي أهمية بالغة. أتطلع كذلك. وبالإضافة إلى ذلك، وأنا أتطلع إلى دعم وزير الخارجية البريطاني خلال زيارته للبحرين ومشاركته في هذا الحدث... أما هدفي الثاني فهو محاولة فهم المشكلة التي تواجهها المنطقة على نحو أفضل حتى أتمكن من نقل صورة حقيقية عن الوضع عندما أعود للمملكة المتحدة".

وعبر قائد قيادة القوات المشتركة البريطانية عن سعادته بزيارة البحرين، قائلاً: "هذه أول مشاركة لي في حوار المنامة. إنه لمن دواعي سروري أن أكون هنا وأنا سعيد بتنظيم هذا الحدث المهم".

 

 



أضف تعليق