العدد 4802 بتاريخ 30-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الرئيس التنفيذي لـ"سوق العمل": حوار المنامة لهذا العام هو الأهم نظراً للتغيرات التي تشهدها المنطقة

المنامة - بنا

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي أن حوار المنامة هذا العام يتمتع بأهمية أكبر من السنوات السابقة تبعا للتغيرات السريعة على المستوى الجيوسياسي التي تشهدها المنطقة العربية.

ونوه العبسي بأهمية حضور متحدثين بهذا المستوى الرفيع في حوار المنامة هذا العام يعدون من كبار اللاعبين السياسيين مشيرا إلى أن أهمية ذلك تكمن في الاستماع لهؤلاء المتحدثين لان معرفة ما يدور حاليا في منطقة الشرق الأوسط صعب جدا ووجود مثل هؤلاء المتحدثين فرصة هامة.

وأضاف بان مشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كمتحدث رئيسي في الحوار بكلمته الهامة يعد ذو أهمية كبيرة كونه أحد كبار اللاعبين السياسيين في المنطقة العربية وأعطي إضافة قيمة جدا للحوار.

وأوضح العبسي أن القضايا المهمة التي ستطرح في حوار المنامة هي قضايا الاستقرار التي تهم الجميع في هذا الحوار والمشاركين أيضا، فبالرغم من ان جميع المتحدثين يناقشون مواضيع سياسية بحتة الا أن الهاجس الذي يسود الحوار هو الهاجس الاقتصادي فهو الدعامة الرئيسية لأي تنمية واستقرار في المنطقة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل بان مثل هذه المنتديات لا تظهر بنتائج فورية ولكن تظهر بفهم أكبر وتفتح قنوات للحوار بين كافة الأطراف والنتائج ترى فيما بعد ولكن وجود هذه الشخصيات الفاعلة تحت سقف واحد وسماعهم لآراء بعضهم البعض يؤثر بشكل فعال في سير الأحداث بالمنطقة.

 



أضف تعليق