العدد 4802 بتاريخ 30-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العاهل: إنشاء مقر التسهيلات البحرية البريطانية في البحرين يؤكد التزام بريطانيا بالحفاظ على أمن المنطقة

المنامة - بنا

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر القضيبية اليوم السبت (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) وزير الخارجية بالمملكة المتحدة فيليب هاموند وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين للمشاركة في منتدى حوار المنامة في دورته الحادية عشرة والذي بدأ أعماله في المملكة مساء أمس.

وخلال اللقاء رحب جلالة الملك بوزير الخارجية البريطاني وبمشاركته في هذا المنتدى الإقليمي العالمي، واستعرض معه علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة والمتنامية التي تربط المملكتين والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

كما بارك جلالة الملك بدء أعمال الإنشاء في مقر التسهيلات البحرية البريطانية في مملكة البحرين، مؤكدا جلالته بان تدشين هذه الأعمال تنطلق من العلاقات التاريخية الوثيقة التي تمتد إلى أكثر من 200 عاما اتسمت بالاحترام والتنسيق والتشاور المشترك لكل ما فيه خير البلدين وشعبيهما كما أنها تؤكد التزام المملكة المتحدة بالحفاظ على الأمن و الاستقرار في المنطقة.

وأكد جلالته الحرص على فتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي انطلاقا من عمق العلاقات التي تجمع المملكتين.

كما أكد جلالته على دعم مملكة البحرين لكل الجهود الإقليمية والدولية للحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز السلام في المنطقة، مشيداً صاحب الجلالة في هذا الجانب بالدور الذي تضطلع به المملكة المتحدة وإسهاماتها في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة وخدمة قضايا السلام العالمي.

كما بحث العاهل مع وزير الخارجية البريطاني القضايا والموضوعات المطروحة على منتدى حوار المنامة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول تطورات ومستجدات الأوضاع الراهنة في المنطقة وما يدور من أحداث على الساحتين الإقليمية والدولية وتنسيق مواقف البلدين تجاهها.

وقد أعرب هاموند عن خالص شكره وبالغ تقديره لجلالة الملك لما يبديه جلالته من حرص واهتمام على تعزيز وتنمية علاقات البلدين، منوها باستضافة مملكة البحرين لمنتدى حوار المنامة والذي يسهم في تعزيز مكانة البحرين ودورها على المستويين الإقليمي والدولي.

كما أشاد بدور البحرين بقيادة جلالة الملك وما تبديه من تنسيق وتعاون بناء ومثمر تجاه قضايا الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.



أضف تعليق