العدد 4803 بتاريخ 31-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إبراهيم غلوم يفوز بجائزة "الشارقة" لأفضل كتاب إماراتي

الوسط – المحرر الثقافي

ابراهيم عبدالله غلوم

فاز ابراهيم عبدالله غلوم بجائزة معرض الشارقة الدولي للكتاب لأفضل كتاب إماراتي في مجال الدراسات، وذلك عن كتابه "مسرح القضية الأصلية، البنية الفكرية في مسرح الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" الصادر عن مؤسسة الانتشار العربي في لبنان.

وتأتي هذه الجائزة ضمن عدد من الجوائز التي يمنحها معرض الشارقة الدولي للكتاب سنويا وتشمل جائزة الشارقة للكتاب الإماراتي، وجائزة أفضل كتاب عربي، وجائزة أفضل كتاب أجنبي، وجائزة الشارقة لتكريم دور النشر.

ويهدف المعرض من خلال هذه الجوائز السنوية، التي تقدم برعاية كريمة من عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، إلى تكريم أصحاب القدرات الإبداعية الفردية والجماعية، الذين أثروا عالم الثقافة ودنيا الكتاب، بأعمالهم المتميزة، كل في مجال عمله واهتمامه، وقدموا إلى المثقف أعمالاً ترتقي بفكره وتعزز معرفته.

ونال جائزة أفضل كتاب إماراتي لمؤلف إماراتي في مجال الإبداع، الكاتب حارب الظاهري عن روايته "الصعود إلى السماء" الصادرة عن اتحاد كتَاب و أدباء الإمارات.

وفازت بجائزة أفضل دار نشر عربية دار الجندي للنشر والتوزيع من فلسطين، فيما ذهبت جائزة أفضل دار نشر أجنبية إلى دار National Book Trust من الهند.

ومنح المعرض جائزة أفضل كتاب إماراتي مترجم عن الإمارات إلى كتاب "الفن في الإمارات" من إعداد وتأليف مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والصادر عن دار موتيفيت للنشر في دبي، فيما فاز الكاتب علي أبو الريش بجائزة أفضل كتاب إماراتي مطبوع عن الإمارات عن كتابه "الغربية طائر بثمانية أجنحة"، الصادر عن دار هماليل للنشر في أبوظبي.

وذهبت جائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية إلى زياد أحمد محافظة عن روايته "نزلاء العتمة"، الصادرة عن فضاءات للنشر والتوزيع والطباعة في الأردن، ونالت جائزة أفضل كتاب أجنبي خيالي، الكاتبة ثريا خان عن روايتها "City of Spies" الصادرة عن Aleph Book Publishing، وفاز بجائزة أفضل كتاب أجنبي واقعي، الكاتب غيلين غرينوالد عن كتابه "No Place To Hide" الصادر عن Macmillan Publishers.

وسيتم تكريم الفائزين بهذه الجوائز خلال حفل افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب، يوم الأربعاء المقبل (الموافق 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2015)، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والثقافية والفكرية، وممثلي وسائل الإعلام من كافة أنحاء العالم. وتقام الدورة الرابعة الثلاثين من المعرض في الفترة ما بين (4-14 نوفمبر 2015).

 

 

 


غلاف الكتاب الفائز


أضف تعليق