العدد 4803 بتاريخ 31-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


"BIBF" يشارك في الاجتماع الدوري للجنة المعاهد المصرفية الخليجية

المنامة - معهد BIBF

شارك معهد BIBF في أعمال الاجتماع الدوري للجنة المعاهد والكليات المصرفية بدول مجلس التعاون الخليجي، والذي عقد مؤخراً في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية الشقيقة بمشاركة المدراء والقائمون على المعاهد والكليات المصرفية في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويأتي هذا الاجتماع الذي يعقد تحت مظلة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي للتأكيد على قيمة تنسيق الجهود فيما يعزز تبادل الخبرات التعليمية والتدريبية من أجل دعم السوق المصرفي والمالي بالدول الخليجية، وتعزيز أداء التعليم والتدريب في القطاع المصرفي في المنطقة.

وناقش الاجتماع، الذي حضره نائب المدير العام لمعهد BIBF أحمد الشيخ، جملة من مجالات التعاون وتبادل الخبرات العلمية والتطبيقية من أجل تحقيق فرص البناء الأمثل للتعليم والتدريب المصرفي في ظل الفرص والتحديات وتطلعات النمو التي ترنو إليها الأسواق المالية والمصرفية الخليجية، واستفادة المعاهد والكليات الخليجية من بعضها البعض في سد الثغرات والفجوات فيما يسهم في تعزيز أداءها نحو التميز.

وأعرب الشيخ في سياق ذلك عن تقديره للجهود التي تقوم بها اللجنة الخليجية، مؤكدًا أن معهد BIBF يمثل تجربة متميزة على مستوى المنطقة في النهوض بأداء الكوادر الوطنية، وإعداد جيل من الكوادر المهنية القادرة على قيادة وتلبية تطلعات سوق المال والأعمال.

واعتبر أن تجربة البحرين في تأسيس قاعدة تنموية رصينة ضمن رؤيتها الاقتصادية 2030، ساهم في تمكين القدرات الوطنية على أعلى المستويات، كما أن مساحة الدعم المقدمة للتنمية البشرية، لاسيما في قطاع الأعمال، أكد على قيمة الدور الذي يقوم به المعهد في إعداد الموارد البشرية وتلبيتها لآخر مستجدات النمو والمعايير العالمية في تشغيل وتطوير في هذا القطاع.

وجرى خلال الاجتماع دراسة فرص التعاون ونقل الخبرات، بما في ذلك تسليط الضوء على الفرص المتاحة والتطلعات التنموية الكامنة من خلال تعزيز التدريب والتعليم فيما يخدم قطاع الاستثمار في مجال الخدمات المالية والمصرفية الإسلامية، وفيما يؤكد على تحقيق أهداف ازدهار السوق الخليجي.

وعقد على هامش الاجتماع الندوة التفاعلية حول القيادة والابتكار، والتي نظمها معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، وحاضر فيها المؤلف والمتحدث الدولي مارشال جولدز سميث، وشارك فيها أكثر من 800 مشارك من قادة القطاع المصرفي والمالي.

 



أضف تعليق