العدد 4803 بتاريخ 31-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المفوض الإيطالي بيروني: "حوار المنامة" يعكس دور البحرين الاستراتيجي بأمن المنطقة

المنامة - بنا

أكد الوزير المفوض لشئون شئون الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، جيوسيبي بيروني دعم إيطاليا لـ "حوار المنامة"، نظراً لأهميته البالغة في وقت تشهد الكثير من المتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأوضح بيروني في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين على هامش مشاركته في حوار المنامة في نسخته الـ 11، أن استضافة البحرين لهذا المنتدى العالمي يعكس بوضوح مدى استراتيجية دور البحرين في المنطقة في شتى النواحي الأمنية والسياسية والدبلوماسية، كما يترجم مساعي المملكة الجادة لإيجاد صيغ توافقية مناسبة لإنهاء الملفات الشائكة في المنطقة.

وأكد بيروني عمق العلاقات الثنائية التي تربط البحرين بإيطاليا في شتى المجالات، مشيرا إلى زيارة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي إلى إيطاليا للمشاركة في معرض إكسبو 2015 بميلانو ولقائه رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي والتي تجسد متانة تلك الروابط.

وأبدى بيروني تفاؤله من إمكانية الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين روما والمنامة، وخاصة أن ايطاليا تدرك جيدا أهمية مركز البحرين في المنطقة، مشيدا في الوقت نفسه بدبلوماسية البحرين المتفتحة على دول العالم ومع جيرانها في المنطقة.

وفيما يخص الازمة السورية، ألمح بيروني الى تأثر إيطاليا بمشكلة اللاجئين السوريين، لافتا الى ان هناك محاولات جاهدة لاستيعاب هذه المشكلة على مستوى الاتحاد الاوروبي وجعل الجهود المبذولة في هذا الشأن شمولية وجماعية أكثر.

وبشأن الإرهاب، أكد بيروني ضرورة ان تكون مكافحة تنظيم "داعش" اولوية، منوها بالتقدم المحرز على مستوى التحالف الدولي في القضاء على جزء كبير من عتاد ذلك التنظيم الإرهابي.

 



أضف تعليق