العدد 4803 بتاريخ 31-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وفد شباب البحرين يحقق المركز الأول في مسابقة القرآن والحديث بدول المجلس

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة

عاد وفد شباب مملكة البحرين بعد حصوله على المركز الأول في مسابقة الفردي والفرق بمسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف (27) لشباب دول مجلس التعاون والتي اختتمت مؤخرا في دولة قطر حيث كان في استقبالهم بالمطار مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية بوزارة شئون الشباب والرياضة نوار عبدالله المطوع، ورئيس الأنشطة الشبابية الخارجية هشام الكوهجي، ورئيس مركز سلمان الثقافي بالإنابة مساعد سلمان.

ونقل المطوع للشباب المشاركين في المسابقة تحيات وتهاني وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر بتحقيق هذا الإنجاز الخليجي الهام في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف وتأكيد سعادته على مواصلة دعم الشباب البحريني من أجل غرس ثقافة القرآن الكريم وحفظه وتلاوته في نفوس الشباب باعتباره مظهر من مظاهر العناية بالقرآن الكريم والحديث الشريف وأهله وهذا الاهتمام نابع من أدارك القيادة الرشيدة بالأهمية الراسخة للقرآن الكريم وأثره المبارك في تقويم المجتمع.

وكان وفد شباب البحرين قد حقق المركز الأول على مستوى الفرق في الفئة العمرية الأولى من 21-أقل من 25 سنة، كما حقق المقرئ جاسم خليفة ابراهيم حمدان المركز الأول على المستوى الفردي وزميله مهنا أحمد مهنا البوعينين المركز الثاني.

وفي الفئة العمرية الثانية من 16-أقل من 21 سنة فقد تمكن الفريق من تحقيق المركز الأول على مستوى الفرق بينما حقق المقرئ عبدالله سند سعد السبع المركز الأول على المستوى الفردي، اما الفئة العمرية الثالثة من 11-أقل من 16 سنة فقد حقق الفريق المركز الأول على مستوى الفرق فيما حقق نبيل علي عبيد صالح المركز الأول على مستوى الفردي ويحيى بلال يوسف يعقوب المركز الأول مكرر.

وأشاد المطوع بمقرئي مملكة البحرين على ابراز الصورة الناصعة للمملكة في رعايتها بقراء القرآن الكريم وحفظته وتوفير كل السبل المناسبة لهم من اجل حب كتاب الله تعالى وأن يكون القرآن الكريم منهجا ربانيا ينتهجه الشباب في مختلف جوانب الحياة مؤكدا ان مثل هذه الفعاليات الدينية الطيبة تتيح المجال أمام شباب دول مجلس التعاون من اجل تعميق أواصر المحبة والأخوة فيما بينهم الى جانب تنمية معارفهم الدينية وتوطيد ارتباط النشء بالقران الكريم.

وأشار المطوع إلى أن مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف لدول الخليج العربية باتت محل أنظار الشباب الساعي إلى الاهتمام بكتابة الله وحفظه وتجويده وهذا ما اتضح جليا من خلال المشاركة الواسعة من قبل مختلف فئات الشباب مؤكدا ان جميع الدول الخليجية تعمل بكل ما أوتيت من قوة لخدمة كتاب الله تعالى والعمل على توسيع قاعدة المشاركين في هذا المسابقات لما لها من آثار ايجابية على شباب الخليج مستمدين العون من الله سبحانه ومن ثم بهمم الشباب في الارتقاء بكافة فعاليات مسابقة القرآن الكريم.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 2 | شباب الأمه بكم نفتخر 8:41 ص ونعم الشباب أنتم ... حفظه لكتاب الله ومطبقين لسنة نبيه بإذن الله ... بكم تفتخر البحرين رد على تعليق