العدد 4803 بتاريخ 31-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"التنمية": تحويل الدفعة الثانية لحسابات المواطنين من تعويض رفع دعم اللحوم

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه من المقرر أن يتم اعتباراً من، اليوم الأحد (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، وعلى مدى الأسبوع الجاري، تحويل الدفعة الثانية من مبالغ التعويض النقدي مقابل رفع الدعم عن اللحوم إلى الحسابات المصرفية للمواطنين الذين باشروا تسجيل أنفسهم عبر الموقع الإلكتروني أو في المراكز الاجتماعية.

وقالت الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بالوزارة، بدرية يوسف الجيب: "لقد جرى التنسيق مع وزارة المالية على تحويل مبالغ الدفعة الثانية إلى حسابات المواطنين الذين باشروا عملية تسجيل أنفسهم عبر الموقع الإلكتروني أو بزيارة المراكز الاجتماعية التابعة للوزارة لغاية 20 أكتوبر الماضي، الأمر الذي يعني أن من أجروا عملية التسجيل بعد ذلك التاريخ فإنه سيتم تحويل مبالغ التعويض إلى حساباتهم مع الدفعة الثالثة مستحقة الصرف في يناير/ كانون الثاني 2016، دون أن تصرف أية مبالغ عن الفترة الماضية التي سبقت التسجيل بأثر رجعي".

وأشارت الجيب إلى أن المبالغ التي ستودع اعتباراً اليوم (الأحد) في الحسابات المصرفية للمواطنين هي عبارة عن دفعة واحدة مقدمة عن شهر أكتوبر/ تشرين الأول والشهرين التاليين له نوفمبر وديسمبر، وذلك على غرار الإجراء الذي تم عند تحويل مبالغ التعويض النقدي لأكثر من 118 ألف أسرة بحرينية قامت الوزارة بتسجيل أربابها تلقائياً في نظام التعويض مقابل رفع الدعم عن اللحوم كونهم مسجلين مسبقاً في نظام الدعم المالي.

وأضافت "شهدت عملية تسجيل المواطنين في هذه المبادرة، فضلاً عن تحويل الدفعات النقدية إلى حساباتهم المصرفية، انسيابية تامة، وهو ما سيترتب عليه الانتظام في إيداع المبالغ على نحو ربع سنوي مرة واحدة كل ثلاث شهور، سواء للمسجلين من قبل الوزارة تلقائياً أو لمن باشروا تسجيل أنفسهم عبر الوسائل المتاحة، اعتباراً من الدفعة الثالثة المستحقة في يناير 2016. إن الالتزام من حيث صرف وتحويل المبالغ المستحقة إلى حسابات المواطنين في الدفعتين في مواعيدها المقرة والمعلنة يعكس التزام حكومة مملكة البحرين بما اتخذته وستتخذه من خطوات من أجل إعادة رسم سياسة الدعم وتوجيهه بحيث يكون حصراً على المواطنين فقط".

وجددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دعوتها لجميع المواطنين لمن لم يقوموا بالتسجيل للاستفادة من مبالغ التعويض النقدي مقابل رفع الدعم عن اللحوم إلى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بهذه المبادرة والمتاح على مدار 24 ساعة، وعنوانه http://subsidies.gov.bh، فضلاً عن التوجه إلى أقرب مركز اجتماعي تابع للوزارة، وعددها ثمانية مراكز منتشرة في مختلف محافظات مملكة البحرين وتعمل أثناء ساعات العمل الرسمي المعتادة من الأحد إلى الخميس.

 

 



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | مقاطعة اللحم 8:59 ص سيتم مقاطعة اللحم بشكل نهائي ، التعويض لا يكفي من الأفضل إلغاء التعويض او تعديله او عمل بطاقة تموين للسلع الضرورية كما في الكويت رغم انها أغنى كن البحرين ومع ذلك يتم العمل بالبطاقة التموينية رد على تعليق
زائر 4 | ما نبي لحم 11:24 ص خله يخيس
زائر 3 | خطوة غير صحيحة 11:13 ص على الحكومة النظر بعين الإعتبار ودراسة أسباب عزوف المواطنين عن شراء اللحوم ،الدعم الحكومي لا يغطي الإرتفاع الكبير في الأسعار، وإذا كانت الحكومة جادة في الدعم عليها إعادة النظر في نسبة الدعم للنساء. . هنالك تفرقة بين الرجل والمرأة والمعيار لم يكن عادلا رد على تعليق