العدد 4803 بتاريخ 31-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"البحرينية للإحصاء" تحتفل باليوم العالمي للإحصاء تحت شعار "بيانات أفضل حياة أفضل"

المنامة - الجمعية البحرينية للإحصاء

شعار الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء للعام 2015

بالتعاون مع جامعة العلوم التطبيقية، وضمن جهود الجمعية البحرينية للإحصاء للعام الحالي، تنظم الجمعية فعالية للاحتفال باليوم العالمي للإحصاء وذلك تحت شعار الأمم المتحدة بهذه المناسبة وهو "بيانات أفضل حياة أفضل" يوم السبت القادم الموافق 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 الساعة 9 صباحاً بقاعة عبدالله ناس بمقر جامعة العلوم التطبيقية في منطقة العكر.

وتهدف هذه الفعالية إلى الترويج لاستعمال وتطبيق الإحصاء في شتى مناحي الحياة لتحقيق حياة أفضل كما يدعو شعار الفعالية الذي اختارته الأمم المتحدة لهذا العام، وأيضاً للتعريف بتطبيقات إحصائية تمّت في البحرين، وثالثاً تهدف الفعالية لتشجيع البحث العلمي الإحصائي والتميّز الإحصائي.

ويتنوع الاحتفال بهذه المناسبة العالمية المميزة على ثلاثة أوجه: أولاً: تقديم عدة عروض حول الإحصاء وتطبيقاته في القطاع العام والتعليمي بالإضافة إلى مشاركة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. ثانياً: منح وسام التميّز الإحصائي لإحدى الشخصيات البحرينية التي لها رصيد طويل في التدريب على الإحصاء وتطبيقاته وفي مساعدة الباحثين إحصائياً. وهذا الوسام هو تشجيع معنوي أطلقته الجمعية في فبراير من هذا العام. وثالثاً: إطلاق بحث علمي إحصائي عام المنفعة سيتمّ العمل على إكماله خلال 3 أشهر كما هو مخطط. هذا البحث عن التعليم الإحصائي وجودة تطبيق الإحصاء حيث سيعمل على إجرائه مجموعة من الإحصائيين المؤهلين الذي سيقومون بفحص عينة عشوائية ممثلة من أبحاث الماجستير أو الدكتوراة للبحرينيين من خريجي العام الدراسي 2012 / 2013. وسيتمّ إعلان النتائج بداية العام القادم.

في هذه الفعالية سيقدّم مجموعة من المتحدثين من البحرين والسعودية تطبيقات متنوعة للإحصاء ومن بين المتحدثين: البروفسور سعد درويش من جامعة العلوم التطبيقية والأستاذة مها المنديل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإضافة إلى الأستاذة عائشة مراد من مجلس التعليم العالي – وزارة التربية والتعليم. وفي مشاركة نوعية سيكون من بين المتحدثين الرئيسيين الدكتورة مها العلي من السعودية.

للراغبين في الحصول على برنامج الفعالية ولتأكيد الحضور، التواصل مع الجمعية على العنوان الإلكتروني التالي: info@bahrainss.org

 

 

 




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | الاحتفال لابد أن يقترن بخطوات عملية وواقع ملموس 4:56 ص وبقية التعليق في الايميل رد على تعليق