العدد 4804 بتاريخ 01-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الزراعة" تضبط عيادة بيطرية غير مرخصة تصرف أدوية مخدرة وتحيلها لـ "النيابة"

المنامة - وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

ضبطت إدارة الرقابة والصحة الحيوانية بشئون الزراعة والثروة البحرية، عيادة بيطرية (غير مرخصة) تصدر وصفات طبية لأدوية مخدرة بكميات كبيرة علي فترات متواصلة، وقد تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتباشر التحقيق.

وأظهرت الحملات التفتيشية المفاجئة التي شنها قسم العيادات بشئون الزراعة خلال اليومين الماضيين على الصيدليات البيطرية المرخصة عن وجود عدة وصفات طبية صادرة من عيادة تحمل اسم وعنوان وهمي لنوع محدد من الأدوية البيطرية وهو(ketamine hydrochloride) والذي يستخدم كمخدر ومنوم للحيوانات كما يمكن استخدامه للإنسان أيضاً.

وبدورهم تحفظ رجال الرقابة البيطرية علي جميع الوصفات والمستندات المتعلقة بالقضية لأحالتها للجهات المعنية كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية ضد المخالفين وفقا للأنظمة والقوانين المعمول بها في هذه الحالة .

وأهابت الزراعة والثروة البحرية من منطلق حرصها على المصلحة العامة وعلى وجه خاص مصلحة مربي الثروة الحيوانية بكافة الصيدليات البيطرية والمواطنين ضرورة الإبلاغ عن أي مخالف ومكان وعنوان وجودة أثناء ممارسته للمهنة دون ترخيص وذلك حتى يتم ضبط الأشخاص المخالفين وإحالتهم لجهات التحقيق.

وأكدت الزراعة أن حملاتها التفتيشية مستمرة على جميع الصيدليات والعيادات البيطرية الثابتة والمتنقلة للتأكد من أنها تعمل بشكل قانوني وأنها ستقوم على الفور بإغلاق جميع الأماكن والمحال المخالفة بأنواعها، ومصادرة كل ما فيها، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المنصوص عليها بقانون مزاولة المهن البيطرية رقم (17) لسنة 2014 في حق المخالفين وذلك بالتعاون والتنسيق المشترك مع الجهات المعنية الأخرى في المملكة.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 2 | السلام 12:23 م لا حول ولا قوته إلا بالله العلي العظيم.
الدنيا طريق الآخرة ليش التخذير.
لا يغير من الواقع شيء. رد على تعليق