العدد 4806 بتاريخ 03-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الوطنية للنفط والغاز" تفتتح مؤتمر الشرق الأوسط لاستراتيجيات العلاقات العامة والإعلام

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز

افتتح مدير عام الاستراتيجيات والتخطيط بالهيئة الوطنية للنفط واعلي عبد الجبار السواد لغاز فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط لاستراتيجيات العلاقات العامة والإعلام صباح اليوم الأربعاء (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بفندق راديسون بلو والتي تستمر فعالياته حتى يوم غد (الخميس) تحت شعار استراتيجيات الرسالة الإعلامية للعلاقات العامة. وينظم هذه الفاعلية شركة بروميديا لتنظيم الفعاليات بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

وقد رحب السواد بجميع المشاركين والمتحدثين متمنياً لهم طيب الإقامة في ربوع بلدهم مملكة البحرين، كما نقل تحيات وزير الطاقة عبد الحسين بن علي ميرزا وأمنياته لفعاليات المؤتمر والورش المصاحبة بالنجاح والتوفيق وتحقيق الأهداف المنشودة التي نصبو إليها جميعاً وأن يسعد الجميع بطيب الإقامة في ربوع بلدهم البحرين.

وقد أشاد مدير عام الاستراتيجيات والتخطيط بالأوراق العلمية والعملية التي سوف تشهدها جلسات هذا المؤتمر والتعرف عن كثب على أحدث الممارسات العالمية في مجال العلاقات والإعلام، معرباً عن سعادته باحتضان مملكة البحرين هذا النوع من الفعاليات المتخصصة التي تساهم وبشكل إيجابي في جعل مملكة وجهة عالمية لعقد المؤتمرات والمعارض ومختلف الفعاليات ودعم الاقتصاد الوطني.

وقال السواد أن العلاقات العامة تلعب دوراً استراتيجياً ومحورياً في بلورة الأعمال في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وكذلك مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ التوجهات الاستراتيجية لها من خلال تبني العديد من الأنشطة والفعاليات والتي يتحمَّلُ معها ممارسي مهنة العلاقات العامة والإعلام المهام الجسام في تحديد الرؤية الإيجابية لمؤسساتهم وفي هذا الوقت بالتحديد، حيث أن التنافس الشديد بين منتسبي هذه القطاعات يستوجب التأكيد على أخلاقيات هذه المهنة التي تشكل حجر الزاوية للعلاقات العامة، فالسلوك المهني القويم هو العامل الأهم على الإطلاق لنجاح الاستراتيجيات التي يتبناها خبير العلاقات العامة والإعلام.

وقد أوضح السواد أن قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين يحظى برعاية كريمة من لدن القيادة ومن وزير الطاقة والذين يؤكدون على التواصل المستمر مع كافة الشرائح والشركاء الاستراتيجيين المحليين والإقليميين والعالميين لما يمثلونه ركناً رئيسياً في العملية الإنتاجية لجميع الشركات النفطية المنضوية تحت مضلة الهيئة الوطنية للنفط والغاز والبالغ عددها 9 شركات والتي استطاعت أن تسجل حضوراً قوياً في المحافل المحلية والإقليمية والدولية التي رسمت بذلك معالم مملكة البحرين على خارطة العالم، مؤكداً على أن العلاقات العامة والإعلام جزءاً رئيسياً ومهماً في الصناعة النفطية وذلك للدور البارز الذي يضطلع به هذا المجال الخصب في ضمان حصول التواصل مع الجميع وخلق حالة الرضا والتوافق مع جميع الأطراف ذات العلاقة.

وقد قدم السواد جزيل الشكر والتقدير للمدير الإقليمي لشركة بروميديا إنترناشيونال طارق بن خليفة آل شيخان الشمري واللجنة المنظمة على جهودهم المتميزة في الإعداد والتنظيم. كما تقدم بخالص الشكر والتقدير للمتحدثين الرئيسيين والذين من ضمنهم مدير عام الاتصال والإعلام بالهيئة الملكية للجبيل عبدالرحمن بن عبدالله العبد القادر وينبع وكذلك وكيل الوزارة للعلاقات العامة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بجمهورية مصر العربية ساهرة الطيبي. ورؤساء الجلسات على جهودهم المتميزة في إعداد الأوراق العلمية وكذلك الورش العملية المصاحبة.

 




أضف تعليق