العدد 4806 بتاريخ 03-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بريطانيا تعلق الرحلات من شرم الشيخ لخشيتها من تحطم الطائرة بسبب قنبلة

لندن - أ ف ب

اعلنت لندن مساء اليوم الاربعاء (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) انها قررت تعليق جميع الرحلات بين مطار شرم الشيخ وبريطانيا مؤقتا بسبب وجود "مخاوف" لديها من ان يكون سقوط طائرة الركاب الروسية التي تحطمت بعيد اقلاعها من المنتجع المصري سببه انفجار قنبلة وضعت على متنها.

وقال مكتب رئاسة الوزراء البريطانية في بيان انه "بينما لا يزال التحقيق مستمرا، لا نستطيع أن نقول بعد بشكل حاسم لماذا تحطمت الطائرة الروسية".

واضاف "ولكن مع تكشف معلومات جديدة، اصبحت لدينا مخاوف من ان يكون سقوط الطائرة سببه عبوة ناسفة. بالتالي فقد قررنا في اجراء احترازي تعليق الرحلات بين شرم الشيخ وبريطانيا".

وياتي هذا الاعلان بعد اربعة ايام من تحطم الطائرة الروسية من طراز ايرباص في شمال سيناء ما ادى الى مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا بعد 23 دقيقة فقط على اقلاعها من شرم الشيخ.

واعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن اسقاط الطائرة دون ان يكشف عن تفاصيل، ما اثار شكوك بشان ادعاءه.

وقال بيان رئاسة الوزراء البريطانية "نحن ندرك ان هذه المعلومات قد تثير المخاوف لدى الاشخاص المتواجدين في شرم الشيخ وكذلك لمن يخططون للسفر الى شرم الشيخ في الايام القليلة المقبلة".

واضاف "لقد ارسلنا مزيدا من موظفي القنصلية الى شرم الشيخ حيث سيتواجدون في المطار ويعملون مع شركات الطيران ويساعدون المصطافين هناك".

واكد البيان ارسال خبراء طيران بريطانيين الى شرم الشيخ لتقييم الوضع الامني، كما تم وقف الرحلات العائدة الى بريطانيا من المنتجع الى حين اكتمال التقييم في الموعد المتوقع في وقت لاحق من الاربعاء".

وقال كاميرون انه سيعقد اجتماعا طارئا للحكومة حول هذه القضية الاربعاء.

واضاف البيان "نود ان نؤكد ان هذه خطوة احترازية، ونعمل بشكل وثيق مع شركات الطيران على هذه المسالة".

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | جميع شركات الطيران خائفة .... ام محمود 2:00 م عندما تحطمت الطائرة الماليزية كان نفس الخوف من التحليق فوق اوكرانيا الان هناك خوف من التحليق فوق الشمال المصري منطقة سيناء التي يتواجد فيها الكثير من الارهابيين ولكن قبل سقوط الطائرة الروسية انا قرأت في الوسط ان احدى الراكبات الروسيات ارسلت صورتها بلباس البحر في الانستغرام وحصلت على لايكات وانا اقول بسبب الفسق في شرم الشيخ والمفاصيخ يستاهلون كل ما يصيبهم رد على تعليق