العدد 4807 بتاريخ 04-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بنزيمة وفالبوينا خارج تشكيلة فرنسا في خضم فضيحة تسجيل جنسي

باريس - رويترز

خرج الثنائي كريم بنزيمة وماتيو فالبوينا من تشكيلة منتخب فرنسا لكرة القدم التي تستعد لمباراتي ألمانيا وانجلترا الوديتين هذا الشهر على خلفية فضيحة تسجيل جنسي بينما تم استدعاء حاتم بن عرفة للقائمة من جديد.

وبدأت السلطات القضائية الفرنسية التحقيق رسميا اليوم الخميس (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) مع بنزيمة مهاجم ريال مدريد الاسباني فيما يتصل بمزاعم عن محاولة ابتزاز زميله في المنتخب فالبوينا مهاجم أولمبيك ليون باستخدام تسجيل جنسي.

ورفض ديدييه ديشان مدرب فرنسا الإجابة على "أسئلة غير متعلقة بكرة القدم" خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس.

وقال ديشان إن فالبوينا الذي شارك في المباراة التي خسرها ليون أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي 2-صفر في دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء ليس في حالة نفسية مناسبة للمشاركة مع المنتخب.

ومنعت سلطات الادعاء بنزيمة - الذي غاب عن تشكيلة ريال مؤخرا بسبب الإصابة - من الحديث مع أشخاص لهم صلة بالتحقيقات الجارية.

ومع غياب اثنين من الأعمدة الأساسية قرر ديشان استدعاء لاعب الوسط بن عرفة مجددا بعد تألقه مع فريق نيس حيث سجل سبعة أهداف في 12 مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وخاض بن عرفة 13 مباراة دولية كان آخرها في بطولة أوروبا 2012.

وكانت العلاقة متوترة بين بن عرفة وديشان قائد فرنسا السابق والفائز بكأس العالم 1998 حين كان يدربه في مرسيليا. ورفض اللاعب وقتها التدريب مع الفريق للضغط على النادي من أجل الانتقال لنيوكاسل يونايتد الانجليزي.

وأكد ديشان أن "المهارات الرياضية" هي المعيار الأساسي في اختيار لاعبي المنتخب.

وستواجه فرنسا التي تستضيف بطولة أوروبا 2016 ألمانيا في استاد فرنسا يوم 13 نوفمبر تشرين الثاني الجاري ثم ستسافر إلى لندن لملاقاة انجلترا بعد أربعة أيام.

كما استدعى ديشان للمرة الأولى كينجسلي كومان مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

 



أضف تعليق